رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق بالتعاون مع معهد بحوث القطن .. صنف جيزة 97 في ندوة ارشادية لمهندسي إدارة ديرب نجم الزراعية رئيس جامعة دمنهور يفتتح فعاليات دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات ذا كيك بوتيك يطلق جلسات تعليمية مميزة في فندق والدروف أستوريا مركز دبي المالي العالمي إفتتاح إنتركونتيننتال ريزيدينسز أبوظبي بحضور عدد كبير من المسؤولين والضيوف افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه وكيل صحة سوهاج يفاجيء مستشفي طهطا في الساعات الاولي من اليوم لمتابعة سير العمل ندوة توعوية بين شركة المياه والصحة سوهاج بالتعاون مع مديرية الصحة "الزراعة" توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

اقتصاد

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يستعرض أفضل الممارسات للحفاظ على التنوع البيولوجي للأحياء المائية احتفاءً باليوم العالمي للمحيطات

الخميس 08/يونيو/2023 - 07:07 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
يحتفل المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الجهة الرائدة في صناعة المأكولات البحرية النرويجية، وإدارة الممارسات في مجال تربية الأحياء المائية على مر السنين، باليوم العالمي للمحيطات، والذي يجسد أحد أهم تقاليد الحياة في النرويج، التي قدمت للعالم أحدث أسواق المأكولات البحرية.  


يعتبر النرويج المنتج الرائد للمأكولات البحرية على مستوى العالم، ويقع على عاتقه تحمل مسؤولية إدارة الممارسات  وفق أساليب تحافظ على صحة وسلامة المحيطات الموئل الرئيسي للكائنات البحرية، بصفته هيئة اعتماد أساسية لمصدري المأكولات البحرية النرويجيين، تبنى المجلس النرويجي العديد من أساليب مراقبة الجودة الرائدة، التي تساهم في حماية التنوع البيولوجي البحري المحلي، وضمان موارد المأكولات البحرية المستدامة للأجيال القادمة.

 

يعكس نهج المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في الحفاظ على المحيطات، التزام النرويج بتعزيز الممارسات المستدامة في قطاع الصيد وتربية الأحياء المائية. إذ ساهم اتباع أساليب الزراعة البحرية المبتكرة، والصديقة للبيئة في البلاد ترشيحها لتصبح معياراً قياسياً على المستوى العالمي، ما يبرهن نجاحها في تطبيق تقنيات تلبي الطلب العالمي على المأكولات البحرية.


تتناول أفضل ممارسات الزراعة البحرية في النرويج الصيد الجائر، والتلوث البحري، وتغير المناخ، وحماية الموائل البحرية الحساسة. تتضمن بعض الأمثلة الرئيسية ما يلي:

 

• رعاية الأسماك المسؤولة: تعطي المزارع البحرية النرويجية الأولوية لرفاهية أسماكها، والحفاظ على الظروف المعيشية المثالية، والتغذية الصحية، والتعامل المسؤول طوال دورة حياتها.

 

• الإشراف البيئي: يدير المزارعون البحريون في النرويج مزارعهم بفاعلية بطريقة تقلل التأثير البيئي، من خلال مراقبة جودة المياه، وتحسين منهجية استخدام الأعلاف، واتباع أنظمة فعالة لإدارة النفايات.

 

• التكنولوجيا والابتكار: يستثمر قطاع الزراعة البحرية في النرويج بانتظام في الأبحاث لدفع نهج الابتكار. ويشمل ذلك استخدام التقنيات المتقدمة لمراقبة صحة الأسماك، وإدارة الأعلاف، وطرق الإنتاج المستدامة.

 

• التعاون وتبادل المعرفة: يتعاون المزارعون البحريون النرويجيون بشكل وثيق مع المؤسسات العلمية، ومنظمات البحث، بهدف تبادل المعرفة واكتشاف أفضل الممارسات المبتكرة، وتعزيز استراتيجية التطوير المستمر في الصناعة.

 

وصرحت إنجلي جاكوبسن، مدير مشروع الأسواق الناشئة: "تزامناً مع ارتفاع الطلب العالمي على المأكولات البحرية، أصبحنا بحاجة لمعالجة الطرق التي  نرفد بها السوق بالمنتجات البحرية الطازجة والمستدامة. نؤمن بأن الشفافية تشكل وسيطاً قوياً يدفع أداء الصناعة، ونتطلع من خلال مشاركة أفضل الممارسات في بلدنا، أن ندعم مسيرة العمل الممنهج للمحافظة على صحة محيطاتنا ورفاهية الأحياء المائية، والذي يندرج ضمن أولوياتنا الأساسية. لنحتفي باليوم العالمي للمحيطات الذي يذكرنا بضرورة الحفاظ على مياهنا، والاضطلاع بمسؤولياتنا لرعاية ما تتضمنه من كائنات بحرية".

 

لمزيد من المعلومات حول صناعة الاستزراع المائي في النرويج أو حول المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، يرجى زيارة: https://norwegianseafoodcouncil.com

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر