رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

المجلس الأعلى لصناعة السيارات يعطى دفعة إيجابية لصناعة السيارات الكهربائية

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 04:09 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ضمن سعى المجلس الأعلى لصناعة السيارات لوضع حلول ومقترحات لتحسين قطاع السيارات فى مصر ، والإهتمام كذلك بالشق البيئى الإيجابى فيه ... وافق المجلس أمس مبدئيا على مبادرتين مقترحتين من شركتي "شيفت إي في" و"بلو إي في" الناشئتين وتهدفان لتسريع عملية التحول لاستخدام السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء.
حيث ستعمل شركة شيفت إي في على تحويل 100 ألف سيارة تعمل بالوقود للعمل بالطاقة الكهربائية على مدى خمس سنوات، بما في ذلك 80 ألف شاحنة "بيك أب" المخصصة لنقل البضائع تعمل بالسولار و20 ألف شاحنة صغيرة "ميني فان" تعمل بالبنزين، مع إمكانية تفعيل حافز أخضر على أول 10 آلاف مركبة. وتقوم شيفت إي في بتحويل السيارات التقليدية للعمل بالطاقة الكهربائية باستخدام حزم بطاريات ليثيوم - أيون تصنع في مصر.
وكبداية وقعت الشركة الناشئة اتفاقية مع نستله مصر العاملة بقطاع الأغذية والمشروبات لتحويل أسطولها للخدمات اللوجستية للعمل بالطاقة الكهربائية .
من نحية أخرى ،  طرحت شركة النقل الكهربائي المحلية الناشئة "بلو إي في" خطة تتطلب من مالكي وسائل النقل الخفيف الكهربائية الجديدة أو التقليدية المحولة للعمل بالبطاريات الكهربائية إنشاء حساب على منصتها، للاستفادة من شبكة البطاريات الذكية، وسداد مقابل الشحن عبر المحافظ الإلكترونية للمستخدمين. وتعد "بلو إي في" شركة مزودة للنقل كخدمة وهي المشغلة لشبكة من محطات تبديل بطاريات الليثيوم - أيون للسيارات الكهربائية ذات العجلتين أو الثلاث عجلات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر