رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بالخصوص وشبرا الخيمه شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي محافظة الجيزة تزيل تعديات علي الطريق العام وبروز لمحال تجارية وأكشاك بشوارع ربيع الجيزي والمحطه وميدان الجيزة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض وكيل وزارة الصحة بالشرقية يطمئن على الحالة الصحية لأحد المسعفين ويقدم التهنئة لإدارة مستشفى الأحرار التعليمي أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 انطلاق مبيعات تذاكر مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024 ولاء التمامي استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية وتعميرها وتنميتها وفق خطة متكاملة يحسب للسيسي محافظة الجيزة: إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بمنطقة " أ " بحدائق الأهرام لتحسين الخدمة وقطع المياه عن المنطقة مساء الجمعة لمدة ٦ ساعات

عربي وعالمي

حمزة يوسف يبدأ أول يوم عمل رئيسًا لوزراء أسكتلندا بـ"صلاة جماعة"

الأربعاء 29/مارس/2023 - 12:58 م
صدى العرب
طباعة
وثق رئيس وزراء أسكتلندا الجديد، حمزة يوسف، وهو مسلم من أصل باكستانى، يومه الأول فى المقر الرسمى لرئاسة الوزراء، حيث نشر صورة له وهو يؤم أسرته فى صلاة جماعة بعد الإفطار، هى الأولى في مقر إقامته الرسمي.

وقال حمزة، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى: "نقضي ليلتنا الأولى في منزل "بوت" (مقر إقامة رئيس الوزراء الاسكتلندى). إنها لحظة خاصة أؤم فيها عائلتي في الصلاة، كما هو معتاد ، بعد الإفطار".

ونشر حمزة يوسف، الذى أعلن رئيسا جديدا للوزراء خلفا لنيكولا ستورجون الإثنين، صورة التقطت أثناء إمامة عائلته في الصلاة في يومه الأول فى المقر الرسمى لرئيس الوزراء.

وفى تدوينة أخرى، قال يوسف إنه التقى برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وقال: "لقد أوضحت أن حكومة المملكة المتحدة يجب أن تحترم الرغبات الديمقراطية للشعب الأسكتلندى والبرلمان".

وأصبح يوسف، الذى تم انتخابه رئيسًا للوزراء في الجلسة التي عقدت في 28 مارس في البرلمان الأسكتلندى، أول رئيس وزراء مسلم في البلاد، بينما كان يحمل أيضًا ألقاب أصغر نائب في البلاد وأول وزير مسلم.

يوسف البالغ من العمر 37 عامًا ، والذي تم انتخابه بـ 26 ألفًا و 32 صوتًا ، أي ما يعادل 52 في المائة من الأصوات المدلى بها ، لقيادة الحزب الوطني الأسكتلندى  (SNP)، أعلن أنه سيدافع عن الحريات وحقوق جميع المواطنين.

وقال يوسف وهو باكستاني الأصل في بيان بعد إعلان النتائج أنه "مصمم" على تحقيق الاستقلال لأسكتلندا وسنكون الجيل الذي سيحقق ذلك.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر