رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السوبر ستار حسن عبد المنعم مع الموسيقار وائل التونسي يشعلون حفلات وديدا بنيل العجوزه أشرف عبد الباقي يعلن عودة فرقة «سوكسيه» إلى مسرح بورتو مارينا قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب

محافظات

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد الخدمة بمستشفي منيا القمح ويطمئن علي مديرة التمريض ويكافئ مسئولة بنك الدم

السبت 18/مارس/2023 - 09:54 م
صدى العرب
طباعة
على ابراهيم ضيف
استكمالاً للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، قام  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي مستشفي منيا القمح المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضي، والاطمئنان علي الحالة الصحية للزميلة الأستاذة بدرية عبدالصبور مديرة إدارة التمريض بالمديرية، ونقيبة تمريض الشرقية، والتي تتلقي الرعاية الصحية منذ ٣ أيام، بوحدة العناية المركزة بالمستشفى، إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، وذلك في أقل من ٤٨ ساعة من زيارته الأخيرة للمستشفى، وقام وكيل الوزارة بالاطمئنان من الأطباء المعالجين علي تحسن الحالة الصحية لمديرة التمريض تدريجياً، وتقديم العلاج اللازم بكفاءة وفقاً للتشخيص الطبي، وبعد مناظرة السجل الطبي، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية لها، ولجميع المرضي بالمستشفي.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود سير العمل ببنك الدم التجميعي، وجميع الأقسام به، مشيداً بأداء العمل، وما تم إنجازه في توفير خدمة مشتقات الدم من الصفائح الدموية، للمرة الأولي ببنوك الدم بصحة الشرقية، والتي تستخدم غالباً في حالات الأورام وسرطانات الدم وحالات النزيف، كما استمع إلي شرح تفصيلي من الدكتورة ليلى فوزي علي، والمكلفة بالنوبتجية ببنك الدم، عن أداء وإجراءات العمل بالبنك وفصل البلازما، واستخراج الصفائح الدموية، واجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية قبل تسليم أكياس الدم أو البلازما أو الصفائح للمرضي، حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم، وفي نهاية الزيارة قرر وكيل الوزارة صرف مكافأة مالية خمسة أيام للدكتورة ليلي، علي جهودها المخلصة في أداء عملها.

والجدير بالذكر أن بنك الدم تم افتتاحه خلال الفترة القليلة الماضية، بعد تطويره وتجهيزه بتكلفة تقديرية بلغت ٣ مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، لصالح المرضي والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح والمراكز المحيطة بها، ويعد بنك الدم التجميعي بمنيا القمح هو السادس بصحة الشرقية، بعد إنشاء وتجهيز بنوك تجميعية بكل من مستشفيات "بلبيس، ديرب نجم، ههيا، فاقوس، الحسينية" المركزية، وتم تنفيذه ضمن خطة وزارة الصحة والسكان وتحويله من بنك دم تخزيني إلى بنك تجميعي، وذلك بالتنسيق مع إدارة بنوك الدم بالمديرية، للتوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads