رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظة الجيزة: توزيع ١٥٠ ألف كيس بلاستيكي مجاناً علي رواد الحدائق والمتنزهات لوضع المخلفات به لتسهيل عملية الجمع خلال عيد الفطر الأجهزة التنفيذية تكثف المرور الميداني لرصد وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات بالبناء المخالف بالشرقية ضبط (٧٠٠ كجم ) أسماك مملحة ومدخنة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و تحرير بمراكز الشرقية تموين العاشر من رمضان يشن حملات مفاجئة على المخابز البلدية خلال اجازة عيد الفطر المبارك استمرار مراكز شباب الشرقية في استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية احتفالا بعيد الفطر المبارك تحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المستشار احمد الجيار مستشار وزير قطاع الاعمال وعضو مجلس الشعب السابق التعليم العالي: تطوير مستمر بقطاع المستشفيات الجامعية أسماء 10 مصابين في حادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ ثالث أيام العيد توزيع عبوات "كعك" وملابس .. الداخلية تحتفل مع الأيتام والمسنين بعيد الفطر المبارك رجال الشرطة يواصلون توزيع الهدايا علي المواطنين احتفالاً بعيد الفطر المبارك

الشارع السياسي

أبو الغيط يفتتح ملتقى الاتحادات و يدعوها إلى تكثيف جهودها لتعزيز العمل العربي المشترك

الأربعاء 25/يناير/2023 - 05:50 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
افتتح السيد أحمد أبو الغيط أعمال الدورة السادسة لملتقى الاتحادات العربية المتخصصة المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق ٢٥/١/٢٠٢٣ بأبوظبي باستضافة كريمة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.
وصرح السيد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط  ألقى  كلمة أكد في مستهلها على أهمية الملتقى بوصفه منصة لتبادل الأفكار والتجارب الناجحة للاتحادات العربية، معربا عن خالص شكره لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعمه للعمل العربي المشترك ورعايته لمبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي من خلال الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي. كما أشاد في هذا الصدد بالمبادرات التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي و تعاونه التوثيق مع جامعة الدول العربية لتنفيذها.
وقال المتحدث الرسمي أن السيد الأمين العام  أكد على دور الاتحادات العربية كبيوت خبرة تعمل في إطار جامعة الدول العربية، وهو ما دعا إلى عقد هذا الملتقى بشكل دوري  لمعالجة مواضيع تهم العمل العربي كريادة الأعمال ، والتنمية المستدامة، والتحول الرقمي، والأمن الغذائي والتغير المناخي و غيرها.
وأشار المتحدث إلى أن السيد الأمين العام قد حث في كلمته الاتحادات على رفع المزيد من المبادرات والخطط إلى القمم العربية، وتوسيع نطاق عملها من خلال التعاون مع المنظمات العربية والمجلس الوزارية المتخصصة.
و دعا أبو الغيط الاتحادات إلى تكثيف جهودها في مجال الأمن الغذائي  استجابة لتغيرات الظروف الراهنة والتي أدت إلى تدهور مؤشرات الأمن الغذائي العربي بشكل مقلق، و في ذات السياق، أثنى على المبادرة التي أطلقها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي تحت عنوان "سوق الغذاء العربي" داعيا جميع الاتحادات إلى التعاون في تنفيذها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر