رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

النائب محمد عزمي: عيد الشرطة يوم تجسدت فيه الكرامة والتضحية

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 07:25 م
صدى العرب
طباعة
كتب عصام النجار


قال محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الاحتفال بعيد الشرطة هو تقليد سنوي نحتفل به بصورة مستمرة،  فهو يوم تجسدت فيه الكرامه والتضحية،  نتذكر فيه حاضر الأمة والتاريخ، وما بذلوه من تضحياتهم.


واضاف عزمي، خلال كلمته في احتفالية تحالف الأحزاب المصرية والذي يضم ٤٢ حزب سياسي، بمناسبة الذكري ال ٧١ لعيد الشرطة، أنهم يخوضون أشرف المعارك من أجل استقرار وأمن الوطن، فهم علموا فيها المعتدي الغاصب دروسا لن تنسي،  فهي ليست ذكري تتجسد فيها التضحية فحسب بل تعيد للاذهان القوة والتماسك يدا واحدة لنبذ التطرف والتصدي للمعتدين. 

وتابع عزمي، " لا يخفي ع الجميع ما تقوم به الدولة المصرية والقيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  من تدشين مشروعات قومية وبناء مصر الجديدة، ولا ينسي أحد بأن الدولة المصرية تخوض معركة نحو خلق مستقبل أفضل في ظل متغيرات، فقد خطت مصر مراحل مختلفو لبناء واستكمال مشروعات تنموية كبري لتغير للواقع المصري.

واختتم كلمته بالوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء الشرطة المصرية، قائلا فى تلك المناسبة الوطنية نقدم التحية لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة.

وانطلقت منذ قليل، الاحتفالية الكبرى التي ينظمها تحالف الأحزاب السياسية المصرية، بمناسبة الذكرى الـ 71 لعيد الشرطة التي تتزامن مع ذكرى معركة الإسماعيلية في 25 من يناير من كل عام. بحضور 42 رئيس حزب سياسي، وأسر الشهداء ونواب مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

واحتفالية اليوم  ، تعد تخليدًا لذكرى شجاعة ووطنية رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية، يوم 25 يناير من عام 1952 بعدما رفضوا بكل شجاعة تسليم سلاحهم للمحتل، وتمسكوا بمبنى المحافظة ورفضوا إخلاءه لقوات الاحتلال الإنجليزي، رغم أن عددهم وأسلحتهم وتدريبهم لا يسمح لهم بمواجهة جيوش مدربة على الحرب ومسلحة بالمدافع والدبابات والبنادق الحديثة، بينما كانت قوات الشرطة المصرية مسلحة ببنادق قديمة الصنع، وواجه رجال الشرطة البالغ عددهم 850 فردًا، بكل بسالة، قوات الاحتلال الإنجليزي البالغ عددها سبعة آلاف جندي وضابط ومعهم عدد من المدافع و6 دبابات وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر