رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إنترسك 2023 يفتتح فعالياته غداً في دبي بمشاركة أكثر من 800 جهة عارضة

الإثنين 16/يناير/2023 - 12:39 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
المعرض الرائد يُقام لمدة ثلاثة أيام ويشهد زيادة عدد الجهات العارضة المشاركة بنسبة 54%، بما فيها 42 شركة إماراتية تسجل مشاركتها الأولى 
ارتفاع معدلات التسجيل المسبق للزوار بنسبة 133% وحضور ممثلين عن 55 دولة مختلفة

تفتتح ميسي فرانكفورت غداً الموافق يوم الثلاثاء فعاليات الدورة الـ24 من إنترسك، المعرض التجاري الرائد عالمياً في مجالات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، في مركز دبي التجاري العالمي على امتداد تسع قاعات وأرينا المركز التجاري بمساحة تزيد عن 48 ألف متر مربع.

ويُقام المعرض الرائدة برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويشهد مشاركة 800 جهة عارضة من الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ورابطة الدول المستقلة، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة المتحدة ودول البلقان وشبه الجزيرة الإسكندنافية وأستراليا وشبة القارة الهندية؛ ليحقق ارتفاعاً في عدد المشاركين بنسبة 54% مقارنةً بدورة العام السابق، مع تسجيل 180 جهة عارضة مشاركتها الأولى في الفعالية. وتمثّل الجهات العارضة في مشاركتها 55 دولةً مختلفة، بما فيها 10 أجنحة دولية من كندا والصين والتشيك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وسنغافورة وتركيا والمملكة المتحدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أليكس نيكول، رئيس معرض إنترسك في ميسي فرانكفورت ميدل إيست: "يسرنا استضافة عدد من أبرز الأسماء على مستوى القطاع في الدورة الجديدة من المعرض، إلى جانب العديد من الشركات الناشئة في السوق، بما فيهم 42 شركة إماراتية تشارك للمرة الأولى، لتحظى دولة الإمارات بحضور إجمالي يبلغ 20% من الجهات العارضة. ومن جانبها، تسجل المملكة العربية السعودية أيضاً نسبة الحضور ذاتها، في حين نشهد نمواً ملحوظاً في نسبة مشاركة الهند وباكستان وتركيا والعراق وقطر ونيجيريا ومصر".

وأكد نيكول أن ارتفاع نسبة المشاركة يعود إلى التوقعات الإيجابية التي يحظى بها مستقبل القطاع، إلى جانب ارتفاع الطلب على الحلول التقنية اللازمة لمواجهة الجرائم السيبرانية والدعم العالمي الزاخر من المنظمات الحكومية والمتخصصة، بما فيها مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات والشركة الوطنية السعودية للخدمات الأمنية (سيف) وهواوي.

من جانبه قال ألويسيوس شيانغ، كبير مسؤولي الأمن لدى هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "يجب على الشركات العاملة في القطاع ألا تستسلم للخيبة بل تسعى لتغيير منظورها وقيادة نظرائها في السوق، وذلك من خلال التعاون مع شركات القطاع والانضمام إلى الفعاليات الهادفة مثل إنترسك، حيث يمكنها مشاركة الرؤى والإنجازات وتعزيز الأمن السيبراني الذي يتعلق بالعمل الجماعي بالدرجة الأولى. ولذا، يسرنا في هواوي المشاركة في معرض إنترسك المتميز، لنواصل سعينا نحو رسم مستقبل مشرق للجميع".

ويستقبل المعرض العديد من الأسماء الجديدة، تأتي في مقدمتها شركة تاليس الفرنسية وإس تي إنجينيرنج السنغافورية وسيف السعودية والمركز الميكانيكي للخليج العربي، أحد أكبر المستوردين لمجموعة بي إم دبليو الألمانية، ودي-فيند الإسرائيلية وطبارة الإماراتية وروبين رادار الهولندية وسيجما سيكيورتي اليونانية وميجا فيجن البولندية وفي إكس راي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتستمر فعاليات المعرض المرتقب بين الثلاثاء والخميس، وتتضمن فعاليات مخصصة لاستعراض المنتجات المميزة في مجالات الأمن التجاري والمحيطي والأمن الوطني والحرائق والإنقاذ والصحة والسلامة والأمن السبراني، بالإضافة إلى برنامج مؤتمرات غني بجلسات تبادل المعارف والعديد من الأنشطة الأخرى.

كما يحتضن المعرض نشاطات استثنائية تشمل أتاك زون، التي يستضيف خلالها مجلس اعتماد منع الخسائر الجهات العارضة لاختبار منتجاتها في سيناريوهات حية؛ وفعالية سيفتي ووك التي تمولها شركات إن سيف لكراسي الإخلاء وجوتيك وتيجين، وتوفر منصةً لعرض أحدث تجهيزات الحماية والسلامة في القطاع ؛ كما تتضمن منصة تيك ستيج الكشف عن أحدث الابتكارات في مجال حلول العالم الافتراضي والتقنيات المضادة للطائرات المسّيرة وأحدث المواد الأمنية.

وتتيح ستارت سمارت زون للشركات الناشئة منصة تواصل مع صناع القرار ورؤوس الأموال والمستثمرين المحتملين، في حين تدعو فيوتشر ديفينديرز هاك أرينا فرق الحماية السيبرانية من المدارس والجامعات إلى جانب كبار مسؤولي أمن المعلومات للتنافس على العديد من الجوائز القيمة وإثبات مكانتهم الرائدة في القطاع.

وأضاف نيكول قائلاً: "تكشف التوقعات عن توجهات كبيرة للاستثمار في القطاع، حيث تشير إلى نمو سوق الأمن الوطني في الشرق الأوسط بنسبة 14.5% سنوياً حتى عام 2024، بينما ينمو سوق الأمن التجاري بنسبة 16.5% سنوياً لتتجاوز قيمته 2.3 مليار دولار بحلول 2026. ويؤدي ارتفاع معدل الجرائم السيبرانية إلى زيادة زخم الطلب في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا، والمتوقع أن يسجل نمواً سنوياً بنسبة 14.35% حتى عام 2030".
كما تستضيف منصة سايبرنود خلال دورة العام الحالي من المعرض جلسات توعوية حول الأمن السيبراني للطلاب وإختصاصيي القطاع، وتُقام في إطار شراكة بين مركز دبي للأمن الإلكتروني وتاليس، سعياً لتعزيز القدرات السيبرانية لدى القوى العاملة في المنطقة.

ويركز مؤتمر إنترسك الرئيسي في حواراته على أربعة محاور متخصصة تستضيف أكثر من 150 متحدثاً من خبراء القطاع. وتأتي في مقدمتها قمة قادة الأمن في معرض إنترسك، التي تمثل ملتقىً استراتيجياً رفيع المستوى يجمع صنّاع السياسات وأصحاب القرار للتعاون والابتكار واستكشاف أحدث التقنيات في القطاع، ويقتصر حضوره على المدعوين فقط؛ ويناقش المشاركون على مدى يومين الاستراتيجيات الحكومية وشؤون الأمن الوطني وصناعة السياسات والأمن التجاري والمحيطي والتكنولوجيا المتقدمة. كما يضم المعرض ندوة عامة تناقش النهج المتكامل لإدارة الأمن خلال الفعاليات الكبرى، يشارك فيها مدير شؤون السلامة والأمن والوصول لدى فيفا ويستعرض الدروس المستفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

ومن جانبها تستعرض الدكتورة بشرى البلوشي، مديرة قسم البحوث والابتكار في مركز دبي للأمن الإلكتروني، أهم الخطوط العريضة في ريادة الاقتصاد الرقمي؛ كما يرسم أدريان ويلان، نائب الرئيس الأول ورئيس الأمن العالمي في شركة دي إتش إل، ملامح خارطة الطريق المستقبلية نحو ضمان أمن سلاسل التوريد. 

ويُقيم مجلس الأمن السيبراني الإماراتي مؤتمراً متخصصاً للأمن السبيراني، ويستقطب مشاركة أبرز المتحدثين من قادة الحكومات وكبار مسؤولي أمن المعلومات ومسؤولي الشؤون الأمنية في مختلف أسواق النفط والغاز وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين والرعاية الصحية والضيافة والطاقة والمرافق.

وبدورها تستضيف الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي مؤتمر الإطفاء والإنقاذ، حيث يستعرض أبرز قادة خدمات الإطفاء والطوارئ في المنطقة أفكارهم حول التحديات الكبرى والفرص المتاحة والمعايير والسياسات والتقنيات الخاصة بالقطاع. كما يُقيم المعرض ندوة متخصصة عن السلامة والصحة لاستكشاف آخر التحديثات التنظيمية الخاصة بالقطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

ويشهد إنترسك 2023 إقامة حفل عشاء مميز لتكريم أفضل شركات الأمن والسلامة في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي يوم الأربعاء 18 يناير، حيث استقطب برنامج جوائز المعرض هذا العام 1,256 مشاركة، وصل منها 54 متنافساً إلى القائمة النهائية. 

وتتوقع ميسي فرانكفورت ميدل إيست أن تسجل دورة العام الحالي من المعرض أعلى معدلات الحضور في تاريخ الفعالية، لا سيما مع ارتفاع عدد التسجيلات المسبقة للزوار بنسبة 133% مقارنة بدورة عام 2021، حيث تشهد حضور الزوار من 111 دولة مختلفة، بما فيها دول عديدة تسجل حضورها للمرة الأولى مثل أثيوبيا وكينيا وغيرها.

ويُقام معرض إنترسك 2023 بدعم من شرطة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وبلدية دبي ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية ومجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات ومركز دبي للأمن الإلكتروني. ويحظى المعرض بمجموعة متميزة من الجهات الداعمة، تشمل نافكو والشركة الوطنية السعودية للخدمات الأمنية (سيف) وداهوا تكنولوجي وهيكفيجن وديجيفورت وويسترن ديجيتال وأتايس فيلوكس وكومبورت ومونيتوريل وهانيويل وبيركو وإف إم أبروفالز وهواوي وسيلبرايت وإن إكس ديجيتال تكنولوجي وأونفيف وبرايس ووتر هاوس كوبرز. ويفتتح المعرض أبوابه أمام الزوار يومياً بين الساعة 10 صباحاً و6 مساءً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر