رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

نقابة السياحة تحل صندوق الإضراب وتسلم المؤسسين مبالغهم المستحقة

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 12:50 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
الدبيكي: السياحة تمثل ربع الاقتصاد القومي ونأمل زيادة السائحين

وافقت الجمعية العمومية لصندوق مجابهة الأعباء الناتجة عن الإضراب التابع للنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق في اجتماعها برئاسة محسن محمد اش اللـه سكرتير الهجرة والاستخدام الخارجي بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر على حل الصندوق الذى تأسس عام 2004.


جاء ذلك بحضور أحمد عبد المقصود الدبيكي سكرتير الشئون الاقتصادية بالاتحاد العام وكامل عبد المقصود سكرتير التعاونيات والمستشار القانوني والمستشار المالي.


وتم أمس تسليم الشيكات بالمبالغ المستحقة لأعضاء اللجان النقابية المؤسسين ووافقت الجمعية العمومية على تخصيص نسبة 5% من إجمالي المبالغ التى تقدر بأكثر من 6 ستة ملايين جنيه مقابل الرسوم الإدارية لتطوير أنشطة النقابة العامة.


أكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في الكلمة التى القاها نيابة عنه احمد الدبيكي على صحة الإجراءات القانونية والمحاسبية لحل الصندوق بموجب قانون النقابات العمالية وتعديلاته، مشددا على تفعيل دور النقابة العامة للسياحة والفنادق في هذه المرحلة التنموية التى يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال الدبيكي أن السياحة تمثل ربع الدخل القومي وبلغ عدد السائحين أكثر من 10 ملايين سائح سنويا ونأمل مشاركة النقابة في زيادة هذه النسبة.


أعلن محسن اش اللـه رئيس الجمعية العمومية أن النقابة العامة للسياحة والفنادق انتهت خلال الأشهر القليلة الماضية من تنفيذ المرحلة الأولي للتدريب والتثقيف للكوادر العمالية التى شملت أعضاء هيئات مكاتب اللجان النقابية لنشر الوعي الوطني والأساليب الحديثة للتعامل مع استخدامات التحول الرقمي اعتبارا من أول يناير المقبل.


أضاف أن الخطة تستهدف الزيارات الميدانية لجميع المنشآت السياحية والفندقية من أجل تنمية العضوية النقابية وتوفير الخدمات المباشرة للعاملين في هذا القطاع الحيوي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر