رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

جهاز 6 أكتوبر ينظم ندوة بعنوان "كون سر قوتك" تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:57 ص
صدى العرب
طباعة
حمادة عبد العزيز
نظم جهاز 6 أكتوبر ندوة بعنوان "كون سر قوتك" تزامنا مع اليوم العالمي للمرأةاكتوبر ندوة تثقيفية تحت عنوان (كوني سر قوتك ) ضمت فعاليات لا للعنف ضد المرأة التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالجهاز بغرض تثقيف للمرأة و توعيتها بحقوقها و إلقاء الضوء علي أهمية هذه المبادرة وذلك تحت رعاية المهندس عادل النجار رئيس الجهاز  . 



حيث بدأت فعليات الندوة بكلمة للمهندسة حنان عبد العظيم رئيس وحدة تكافؤ الفرص نائب رئيس الجهاز بالترحيب بالحضور سواء من الأجهزة أو الهيئة ووجهت تحية و تقدير الي كل رجل يحترم و يقدر دور المرأة.

و قد أشاد المهندس/ عادل سعيد النجار رئيس الجهاز في كلمته بدور المرأة و أهميتـها في المجتمـــع و ضرورة حسن معاملة المرأة في كل مكان وأشاد بدور المرأة و أهميتها في جهاز المدينة  وخاصة أن نسبه مشاركة المرأة في المناصب القيادية في الجهاز مرتفعة جدا .

فلقد كرم الله المرأه ورفع قدرها ومنزلتها وأعطاها حقوقها على أكمل وجه وقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (استوصوا بالنساء خيراً)، ولم يعن أن تكون القوامه بيد الرجل بأن يكون له حق أهانتها أو ظلمها وأنما جعل ذلك ليدفع عنها أى أذى ويحيطها بقوته وينفق عليها .

ولذا من الضرورى التصدى بيد من قوة ضد العنف الذى يمارس على المرأه وإيقافه بكافه الطرق والاساليب المشروعة. 

وكشفت المهندسة حنان عبد العظيم رئيس الوحدة عن الدور الذى تقوم به الأمم المتحدة للحد من استخدام العنف ضد المرأة حيث أقرت يوم ٢٥ نوفمبر من كل عام اليوم السنوى للقضاء على العنف ضد المرأة وهو يوم عالمي مخصص لمحاولة القضاء على العنف ضد النساء وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة  يوم 25 نوفمبر «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة» (القرار 54/134)، والمفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة؛ وعلاوة على ذلك فإن إحدى الأهداف المُسلط الضوء عليها هو إظهار أن الطبيعة الحقيقية للمشكلة لاتزال مختفية.

  فضلا عن إقامة عدة فعاليات لجهاز المدينة فى عدة مراحل لحماية المرأة و كان من المتحدثين في الندوة الشيخ محمد عيسى  مفتش بوزارة الأوقاف باكتوبر  وزايد، الذي تحدث عن حسن معاملة المرأة في القران والسنة النبوية ولفت إلى أن  سيدنا  محمد صلى الله عليه وسلم  قدم المرأة فى حجة الوداع عن الرجل فى قوله إلا فاستوصوا بالنساء خير دل على تكريم الاسلام للمرأة فهى مكرمة كما أن الإسلام كرمها وأعلى شأنها ورفع مكانتها. 

وتحدثت الدكتورة منى عادل مدرس الصحة العامة بكليةطب  جامعة 6 أكتوبر  وممثله عن وحده المرأة الامنه - عن كيفيه  إكتساب العادات الإيجابية التى تعزز حقوق المرأة المساعده فى رفع الوعى العام التى  تحمى المرأه من الاضطهاد وتحارب العنف بكافة أشكاله وأنواعه.

مع فرض عقوبات  قانونية لكل من يمارس العنف ضد المرأه حتى يساعد فى بناء امرأه قوية . 

من جانبها أشارت الأستاذة منى كامل  " مدير عام العلاقات العامة والإعلام بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  أن المرأة في كل زمان ومكان ومنذ الأزل أثبتت انها قادرة علي تحمل المسؤوليات وتحدي المستحيلات, وانها شريك الرجل في التقدم , النهضة, العطاء, الابداع , والتربية  فهى الأساس .

وأضافت أن المرأة يجب أن تكون حريصة كل الحرص علي الاهتمام بذتها ودعم نفسها وسر قوتها لانها تشكل جزء كبير من المجتمع فهي الام والاخت والزوجة والابنة .

ثم أدار  الاستاذ /أ حمد  عادل محام وحده الدعم القانونى لخط نجدة  الطفل .

حوار مع طالبات المدارس التي حضرن هذه الندوة و دار الحوار عن أنواع العنف التي تتعرض لها 

الفتيات  من سن الطفولة  و كيفية الدفاع عن النفس  وتوعية بخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠  حاله التعرض الفتاة للعنف. 


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر