رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

الشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعين

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 09:50 م
صدى العرب
طباعة
متابعات

أصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق أمس الخميس، منشورا فنيا يشرح شروط وضوابط توثيق أو التصديق على توقيعات ذوي الشأن فى إقرارات التبرع بالأعضاء البشرية بين الأحياء وبين الأحياء والأموات وفقا لقانون زراعة الأعضاء البشرية الصادر فى عام 2010 ولائحته التنفيذية.


قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، إن المنشور الفنى الذى صدر جاء تنفيذا لتكليفات المستشار عمر مروان وزير العدل، بعد اجتماعه مع المستشار أشرف حجازى مساعده لشئون الشهر العقارى بهدف وضع الضوابط والتيسيرات على الجمهور الراغبين في التبرع بعضو أو جزء من عضو أو نسيج من جسده بقصد نقله وزراعته فى المتبرع له، مشيرا الى الوزير وجه فى بأمرين فى هذا الشأن.
 
وأشار رئيس مصلحة الشهر العقارى فى تصريح خاص لليوم السابع، الى إن الأمر الأول يتعلق بالتصديق على توقيعات ذوي الشأن فى الإقرارات المتعلقة بالتبرع بالأعضاء البشرية ووضع شروط وضوابط معينة من أجل التصديق على التوقيعات، مضيفا أن الأمر الثاني هو عند توثيق محررات متضمنة وصية من المتبرع بعد وفاته إلى إنسان حي وفقا للشروط.
 
ولفت إلى أن وزير العدل وجه بحسن معاملة الجمهور وتوفير كافة أوجه الدعم والمساعدة للمتبرعين والموصيين بالتبرع وحسن استقبالهم فى المكاتب.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر