رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه

اقتصاد

أوتوميكانيكا – فرانكفورت 2022 يرفع شعار "لا وقت للمـــــــــــــــزاح"

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 05:02 م
صدى العرب
طباعة
فرانكفورت – أشرف كاره
شهدت أرض هيئة معارض مدينة فرانكفورت الألمانية (Messe Frankfurt) أحداث الدورة الإحتفالية الـ 26 من معرض (أوتوميكانيكا فرانكفورت) العالمى الذى تأتى دوراته كل عامين .. والتى جاءت فوق كافة التوقعات ... بع أن تم تأجيله بالدورة السابقة (2020) بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث تمكن منظموا المعرض من تحقيق مستوى مساحات واعد للعرض أو لعدد الشركات المشاركة أو حتى عدد الزوار .. الأمر الذى أكد على المكانة التى حققها المعرض عالمياً سواء على مستوى المشاركات أو تنوع جنسيات الزوار من باقى دول العالم.

وقد إنطلقت فعاليات المعرض خلال الفترة الممتدة من 113 – 17 سبتمبر الجارى بتقديم أضخم العروض العالمية بمجال قطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات والشاحنات وكذا التقنيات التكنولوجية المستقبلية ومعدات الورش ومراكز الخدمة، علاوة على كماليات وإكسسوارات السيارات ، وقد شارك بدورة العام الحالى 2022 أكثر من 2,800 شركة عالمية من 70 دولة – فيما مثل أكثر من 83% من هذه المشاركات من خارج الدولة الألمانية – وقد جائت هذه المشاركات على مساحة إجمالية بلغت ما يقرب من 300,000 متر مربع توزعت بين عدد يزيد عن 12 قاعة – تعددت طوابق الكثير منها لأكثر من طابق واحد -  كما أشارت الإحصاءات المبدئية إلى توقع تخطى عدد الزوار لأكثر من 132,000 زائر مما يزيد عن 160 دولة حول العالم.

 
وبدوره فقد أشار السيد/ ديتليف براون – المدير التنفيذى لهيئة معارض مدينة فرانكفورت (Messe Frankfurt) خلال حفل إفتتاح المعرض – الذى جاء على شرف بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا 1 – الفنلندى / ميكا هايكنن – بخلاف ما شهدته هذه الدورة من تكريم لعدد من الشركات المشاركة على أحدث ما تم تقديمه عالمياً من تقنيات وإختراعات حديثة ستؤدى بدورها إلى تطور صناعة وخدمة ما بعد البيع للسيارات والشاحنات بالعديد من القطاعات – أشار إلى أن قطاع السيارات الأوروبى بدول الإتحاد الأوروبى الـ 27 سواء الصناعى أو التجارى أو خدمات ما بعد البيع ... قد حقق نتائج قياسية غير مسبوقة قد بلغت 1.60 تريليون يورو وبمعدلات نمو متوسطة بلغت 5.0 % .

 

أوتوميكانيكا وجوائز الإبداع:


شهد تركيز حفل "جوائز الإبداع " بالمعرض أهمية كبيرة فى إشارة واضحة من المنظمين على أهمية وضع الرؤى المستقبلية لهذه الصناعة ضمن الأولويات التى تعمل عليها الشركات العالمية بطبيعة الحال، وعلى غرار كافة دورات المعرض الأخيرة، حيث شارك بمسابقة جوائز إبداعات أوتوميكانيكا أكثر من 120 منتج ، وقد تم تكريم عدد من الشركات أصحاب الإبتكارات الإبداعية الأكثر تميزاً منهم ضمن الحفل الخاص بأول أيام المعرض والذين كان على رأسهم هذه القطاعات:
فئة قطع الغيار والمكونات
فئة الأنظمة والأليكترونيات
 فئة الإكسسوارات والكماليات
فئة تشخيص الأعطال والإصلاح
فئة الإصلاح والصيانة
فئة الأنظمة الأليكترونية والإدارة
فئة أنظمة القياد البديلة والحلول الأليكترونية
فئة خدمات ومنتجات الخاصة بالسيارات الكلاسيكية
فئة القطع الأصلية والخدمات
فئة منتجات وخدمات الشاحنات

حضور متميز للسيارات الكلاسيكية المتميزة:

شهدت أيضاً قاعة 12 هذا العام عرض خاص لمجموعة من السيارات الكلاسيكية النادرة بالدولة الألمانية ، علاوة على مجموعة من أندية ملاك السيارات الكلاسيكية ، بالإضافة لعدد من الشركات المتخصصة بإعادة تأهيل السيارات القديمة وتجديدها لإرجاعها لحالتها الأصلية .. وهو الأمر الذى قام بإستعراضه عدد منهم.

وبخلاف الحالة الإستثنائية لعدد من السيارات المعروضة تلك والتى أقل ما يمكن أن تقوم به هو "خطف الأبصار"


 (أكاديمية أوتوميكانيكا – automechanika Academy) تأكيد الإتجاه إلى السيارات الخضراء، والإهتمام بوسائل الإتصال:

 
فى توجه واضح من إدارة المعرض قامت بالتركيز بالعديد من المشاركات وكذا موضوعات المناقشة بأكاديمية أوتوميكانيكا  على تكنولوجيا المستقبل الخاصة بالسيارات الخضراء العاملة ببدائل الوقود التقليدية (Future Mobility) شأن (الكهرباء ، خلايا الوقود المستخرجة من الهيدروجين علاوة على السيارات ثنائية بدائل الطاقة الهايبريد) ، علاوة على وضوح الإهتمام التام بأنظمة الإتصال المستقبلية للسيارات ... سواء إتصال السيارات مع أنظمة الإدارة والتوجيه المركزية لدعم المزيد من التعامل مع التطبيقات الأليكترونية الحديثة (وهو ما خصص له مجموعة من الندوات والمؤتمرات تحت تسمية Connected Mobility) وكذا لدعم وسائل السلامة المرورية ، أو للتوجه المستقبلى نحو إتصال السيارات بعضها البعض لتخفيض نسب الحوادث المحتملة ودعم الحفاظ على أرواح كافة من يركبون السيارة وليس السائق فقط وذلك بالإضافة للحلول المستقبلية الصديقة للبيئة فى المجال الصناعى وكذلك وسائل النقل غير التقليدية العاملة بالطاقة النظيفة.

الإهتمام بخدمات وقطع غيار قطاع النقل:
 

لم تكتف إدارة المعرض بتخصيص قاعات عرض لمصنعى قطع غيار وخدمات سيارات الركوب فحسب ، بل إهتمت بتوفير دليل للشركات المشاركة التى تقدم بدورها خدمات أو تقوم بتصنيع أجزاء خاصة بقطاع النقل بأحجامه المختلفة وتحت مسمى (Truck Competence)... تأكيداً من منظمى المعرض على أهمية هذا القطاع بمنظومة السيارات العالمية ومساهمة فعالة منهم بالمشاركة مع الشركات العارضة والعاملة بهذا القطاع فى إطلاع الزوار والعملاء المتخصصين على أحدث تكنولوجيات قطاع خدمات وقطع غيار النقل والشاحنات.

 

نشاط غير مسبوق فى مجال ورش العمل والمحاضرات التعليمية:

قد يكون من أهم مميزات معرض (أوتوميكانيكا – فرانكفورت) هو ما يقدمه من دورات تدريبية وورش عمل (مجانية) أثناء فترة المعرض سواء للمتخصصين أو للمتدربين أو حتى للطلبة الدارسين بقطاع السيارات ، وبخلاف "أكاديمية أوتوميكانيكا" التى تقوم بتنظيم العديد من الندوات خلال أيام المعرض ، فقد تم تنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية العملية وخاصة بمجالات الإصلاح والدهان والتقنيات الأليكترونية ، والتى حضرها عدد كبير من المهتمين من داخل الدولة الألمانية وخارجها.

لقطات سريعة من داخل المعرض:

زاد الإهتمام مع هذه الدورة بوضع شكل أكثر وضوحاً لتخصصية المعروضات من خلال قاعات أو قطاعات متجانسة شأن البطاريات، العجلات والإطارات ، الأنظمة الأليكترونية والزيوت...
شهد قطاع كماليات السيارات وبخاصة الموجهة لسيارات المستقبل - والتى خصصت لهم قاعة رقم (3.0) بخلاف جزء من قاعة (2.0)
خصص قطاع كامل بقاعة (9)  لزيوت السيارات والإضافات التى تدخل على محركات السيارات – بخلاف منتجات العناية وتنظيف السيارات – حيث شهدت مشاركة العديد من الأسماء العالمية المعروفة فى هذا القطاع شأن (بتروناس) الماليزية الشهيرة وراعى فريق مرسيدس الأول ببطولة العالم للفورميلا  1، زيوت (LIQUI MOLY) التى قدمت جناحاً ضخماً ضم أحدث منتجات الشركة و (وولف) و (بيزول) الألمانيتان ...
قطاع مراكز الخدمة ومعدات الورش شكل حضور واضح بهذه الدورة من المعرض وخاصة مع أجهزة قياس الإتزان وأجهزة تشخيص الأعطال المتنوعة وكافة أنواع الروافع وضبط العجلات ، وكان على رأسها كل من (Hunter) الأمريكية و(CORGHI) الإيطالية.

أكدت العديد من الشركات الألمانية المصنعة والمشاركة بالمعرض تحقيقها لصفقات ضخمة مع العديد من دول العالم سواء على المستوى التصديرى أو على مستوى عقد صفقات تصنيعية مشاركة مع تلك الدول والشركات الأجنبية التى حضر ممثلوها للبحث عن فرص تجارية رابحة فى فرانكفورت.

نشطت خلال هذا المعرض العديد من شركات قطع أجزاء محركات السيارات والباصات وكذا الشاحنات ... الأمر الذى مثل مبارة ساخنة بين هذه الشركات لجذب العملاء المحليين والعالميين.

لم تخلو ساحة المعرض من عرض لبعض السيارات الرياضية ، سواء المشاركة ببطولة العالم للفورميلا 1 ، هذا بالإضافة للعديد من سيارات بطولة العالم للراليات وللسيارات السياحية وغيرها من السيارات وفرق السباق الرياضية المتميزة.
إهتم عدد كبير من رجال الأعمال – المصريين - العاملين بقطاع السيارات وصناعاتها المغذية بزيارة المعرض للإطلاع على أحدث التقنيات الصناعية بهذا المجال .. ومن ثم إبرام صفقات ناجحة لأعمالهم..

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر