رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

"نادي فنون الأوبرا " يحتفل بالاسبوع العالمي للموسيقى في ختام موسمه الفني على مسرح أوبرا دمنهور

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 08:38 م
صدى العرب
طباعة
البحيرة - عصام النجار
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

حيث استضافت اليوم دار أوبرا دمنهور احتفالية بمناسبة الأسبوع العالمي للفنون بحضور سعادة القنصل بافيل كيديسوك - مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، والدكتور إسماعيل الناظر - أستاذ الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

وذلك فى إطار فعاليات عام التبادل الإنساني المصري الروسي والتعاون المستمر بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، والمركز الثقافي الروسي بالإسكندرية.

بدأ اللقاء بكلمة للقنصل الثقافي الروسي، أشاد فيها بالمستوي الفني والدور الثقافي الكبير لدار أوبرا دمنهور، معبراً عن سعادته لتواجده على أرض محافظة البحيرة، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين المركز الثقافي الروسي والأوبرا بدمنهور، وخاصةً فى الأنشطة المتعلقة بتنمية قدرات الأطفال، تبعها ندوة ثقافية مع د. إسماعيل الناظر، ادارتها م. إيمان مكاوي.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض فني لأطفال الجالية الروسية، وعرض لمجموعة من أفلام الرسوم المتحركة، من إنتاج Animation 8 studio ، تأليف موسيقي تصويرية شريف نور، إخراج إسماعيل الناظر و شريف عباس، حيث تناولت الأفلام قضية نهر النيل وتوعية الأطفال بأهميته وضرورة الحفاظ عليه، بالإضافة إلي  بعض فقرات البالية العالمية وفقرة موسيقية عزف على الجيتار لطلبة المركز الثقافى الروسي. 

واختتمت فعاليات الحفل بتكريم المكتب الإعلامى لمحافظ البحيرة وعدد من الصحفيين تقديراً لدورهم فى إلقاء الضوء على الإنجازات الذي يشهدها قطاع الفنون والثقافة بالمحافظة وخاصةً الأنشطة والفعاليات التي تقيمها دار أوبرا دمنهور لإثراء هذا القطاع الحيوي والذي يساهم فى تشكيل وبناء وجدان أبناء المحافظة. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر