رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

منوعات

طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل

الأحد 26/يونيو/2022 - 03:07 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ضياع المفتاح أو نسيانه في أي مكان وذلك من الممكن أن يتسبب في كسر الباب لذلك يبحثون عن طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل بكل سهولة وبدون بذل مجهود كبير أو ضياع الكثير من الوقت، ويوجد الكثير من الطرق التي من الممكن استخدامها وتكون طرق فعالة وقادرة على فتح الباب.

طريقة فتح الاقفال بدون مفتاح
يوجد عدة طرق مختلفة يمكن استخدامها في حالة ضياع مفتاح القفل وهذه الطرق هي كالآتي: 
طريقة المسمار الحلزوني 
من أسهل الطرق التي يتم استخدامها حيث يتم وضع المسمار داخل القفل ويتم إدخاله باستخدام مفك الربط حتى يتم إدخال المسمار بالكامل وبعدها يتم نزعه بقوة شديدة وهنا يتم فتح القفل بكل سهولة وبدون الحاجة إلى كسره.
طريقة مشبك الورق
يتم استخدام هذه الطريقة من قبل الكثير من الأشخاص حيث يتم فتح المشبك حتى يكون عبارة عن قطعة من السلك المفرود، ويتم ثنيها لكي تصبح مزدوجة ويتم وضعها في فتحة القفل ويتم ثني الطرف الآخر عليه أيضًا ويتم إدخال السلك بالكامل في القفل ويتم سحبه للخارج بشدة، وفي حالة عدم القدرة على الفتح من المرة الأولى يمكن القيام بهذه العملية أكثر من مرة حتى يتم فتحه.
في الكثير من الأحيان يتم ضياع مفتاح القفل الذي يغلق به الباب وهذه تكون مشكلة كبيرة من الممكن أن يضطر إلى كسر القفل أو كسر الباب أيضًا لكن من خلال الاسطر التالية يتم توضيح طريقة فتحه بكل سهولة وذلك كالآتي: 
يمكن استخدام المفك في فتح القفل وذلك من خلال وضعه في القفل في مكان المفتاح.
يتم الضغط بالمفك بقوة شديدة حتى يبدأ القفل بالفتح.
إذا لم يتم فتح القفل من المرة الأولى يمكن تكرار ذلك والضغط بقوة أكبر على القفل من مكان المفتاح حتى يتم فتحه. 

إقرأ المزيد على نجار الكويت

طريقة فتح القفل بالدبوس
يتم التعرف على طريقة الفتح بالدبوس بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:
يتم إحضار الدبوس وفرده تمامًا إلى أن يصبح مفرود، وبعدها يتم ثنيه إلى أن يكون على شكل زاوية قائمة.
يتم ثني قطعة صغيرة من طرف الدبوس ويتم إدخالها في مكان المفتاح في القفل.
بعدها يتم ثني الطرف الآخر من الدبوس لكي يكون على شكل مقبض يمكن من خلاله التحكم في الدبوس.
يتم محاولة إدخال كتلة الضغط إلى الأسفل، ومن الممكن أن يتم الضغط عليها بالمقص بشكل دائري وذلك من ناحية اتجاه القفل.
في حالة عدم القدرة على القيام بذلك يتم التدريب عليها مرات متعددة حتى يتم فتح القفل في النهاية.
طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل
يوجد طريقة سهلة وبسيطة يتم القيام بها من قبل الكثير من الأشخاص وهي أن يتم وضع ورقة رقيقة أسفل الباب ويتم إدخال نصفها إلى الداخل ويتم إدخال أي أداة حادة في مكان المفتاح مع الضغط عليها حتى يقع المفتاح على الورقة ويتم سحب الورقة برفق وحرص شديد ويتم إخراج المفتاح.
طريقة فتح باب خشبي مقفل
يتم استخدام بطاقة الائتمان في فتح الأبواب ويفضل أن تكون البطاقة قديمة وليس لها أي نفع او فائدة حتى إذا تعرضت للكسر لا يوجد مشكلة من ذلك، ويتم وضع البطاقة في الباب بين القفل والإطار وفي حالة عدم وجود مكان كافي لوضعها من الممكن وضعها فوق القفل قليلًا ويتم سحبها إلى الأسفل بشكل سريع مع الضغط على القفل حتى يرجع للخلف ويتم فتح الباب.
في نهاية مقال طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل ذكرنا الكثير من الطرق التي لها القدرة على فتح الباب المغلق سواء كان خشبي أو باب يوجد به قفل، وهذه الطرق قادرة على الفتح بالفعل لكن لابد من المحاولة أكثر من مرة حتى يتم الفتح.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر