رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "

عربي وعالمي

اجتماع عربي برئاسة مصر لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بالمنطقة العربية

الخميس 23/يونيو/2022 - 01:07 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
عقدت جامعة الدول العربية (إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي) اليوم/الخميس/ الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لمتابعة تنفيذأهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية برئاسة مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصرالسفير حازم خيرت ؛ومشاركة ممثلي الجهات المعنية بالتنمية المستدامة بالدول العربية . 

وقال السفير حازم خيرت ،في كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع، " إن منطقتنا العربية من بين أكثر مناطق العالم عرضة، وتأثرا بتغيرالمناخ وما له من تداعيات اقتصادية واجتماعية على تحسين جودة حياة المواطن العربي".

وأضاف أن استضافة مصر  للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في نوفمبر من العام الجاري فرصة مواتيةلحشد الجهود لإحراز تقدم متوازن حول كافة جوانب القضية سواء تلك المتعلقة بخفض الانبعاثات أو التكيف أو وسائل الدعم من تمويل،وتكنولوجيا ، وبناء قدرات.

وثمن خيرت ، التعاون المثمر مع الجامعة العربية في تنظيم "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة" على مدار ثلاث نسخ متتالية برعاية كريمةمن  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بما يعكس دعم القيادة السياسية لقضايا التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

وأوضح أن  تلك الشراكة تكللت في العديد من الجهود المشتركة، وكان من أبرزها إطلاق تقرير " تمويل التنمية المستدامة في مصر " وذلكتحت إشراف الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي بصندوقالنقد الدولي ورائد المناخ، وهو التقرير الأول من نوعه عالميا على المستوى الوطني ويستند إلى نفس المنهجية التي يصدر بها تقرير تمويلالتنمية العالمي عن الأمم المتحدة.

وأكد خيرت التزام جمهورية مصر العربية بتحقيق أجندة التنمية المستدامة الأممية ورؤية مصر 2030، انطلاقا من دورها الإقليمي وبشراكةتنموية ممتدة مع جامعة الدول العربية.

ومن جانبها ،قالت مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية الوزير مفوض ندي العجيزي، في كلمتها، إنالاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة وفي مقدمتها بندا حول " القضاء على الجوع في المنطقة العربية" إلى جانب عدد من البنود منها "الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من اجل التنمية المستدامة "  و"آلية التمويل المستدام في المنطقةالعربية " و"تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات  " و "  أثار جائحة كوفيد 19 على تحقيق اهداف التنمية المستدامة2030 في المنطقة العربية "  و "  الأسبوع العربي للتنمية المستدامة" ،و" المبادرة العربية للاستدامة" ، و"اليوم العربي للاستدامة" ،"وشراكات فاعلة من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030"،إلى جانب  عروض حول التقدم المحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة2030.

وبدور، اقترح ممثل اليمن في الاجتماع إضافة مقترح إنشاء الفريق العربي لمؤشرات التنمية المستدامة من أجل وضع مؤشر عربي موحدللاستدامة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر