رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

"حب الخير".. "محمد ظريف": المبادرة شبابية تطوعية لتقديم المساعدات بالقاهرة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 05:44 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبد الرحمن
أطلق أحد الشباب في محافظة القاهرة، مبادرة (حب الخير) مبادرة خيرية لتقديم المساعدات للمحتاجين والمرضي وأصحاب الحالات المزمنة بالمجان، المبادرة أطلقها الشاب (محمد ظريف) من سكان حي مدينة نصر، في مساهمة منه، ولحبه في العمل التطوعي والخيري.


"احد أهم أسباب توفيقى".. بهذه الكلمات علق الشاب محمد ظريف، خريج الجامعة الكندية، ومن قاطني حي مدينة نصر ، على نجاح دعوات الحملات الخيرية الناجحة التى قادها مؤخراً ؛ مضيفاً بأن الفكرة بدأت بالرغبة فى مساعدة المحتاجين، لافتاً إلي أنه قرار بمحاولته لمساعدة كل شخص محتاج في أي مكان، فهو يرى ان هذه متجارة مع الله وهى تجارة دائماً رابحة .

ومن ثم أضاف انه بمساعدة اصدقائة و بعض شباب مدينة نصر من محبى الخير، قد قاموا بجمع التبرعات والمساعدات من المعارف والأقرب وسكان المنطقة، ومن ثم بالتوزيع لمختلف المستحقين لهذه الصدقات ؛ فتم تجميع ما يزيد عن 250 شنطة رمضان هذا العام بشكل مباشر عن طريق المبادرة، و حوالى 177 شنطة العام قبل الماضي تحتوي على المواد الغذائية المختلفه من الأرز والسكر والزيت والمكرونة و الشعرية وغيرها من المواد البقولية للأسر في القاهرة و خارج القاهرة كما تم توزيع قبل رمضان ( بطاطين ) لمساعدة الفقراء على مواجهة برد الشتاء.

و اشار إلي أن هناك فريقا من الشباب من الجنسين عملوا علي تجهيز شنط رمضان، وتجميع وتعبئة المواد الغذائية المتنوعة، وفريق آخر قام بتوزيعها في المناطق السكنية والعزب المنتشرة في القاهرة ، حسب الكشوفات المجهزة بأسماء وعناوين الأسر الأكثر إحتياجا وذلك العمل مستمر من 3 سنوات حتي الآن بشكل تطوعي، و يتم تجميع أي نوع من التبرعات سواء مادي أو عينى، فالمبادرة الإقبال يزداد عليها عاما بعد عام .


ولاقت المبادرة ترحيبًا كبيرًا، وانضم إليها عدد آخر من الشباب الراغبين في تقديم المساعدة والعمل التطوعي والخيري.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر