رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

سفير الصومال بالقاهرة:العلاقات المصرية الصومالية تشهد منعطفا تاريخيا

السبت 11/يونيو/2022 - 01:05 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

أكد السفير الياس شيخ عمر أبو بكر  سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدولالعربية ، أن العلاقات الصومالية المصرية تشهد منعطفا تاريخيا في هذه المرحلة ، في ضوء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراءالمصري إلى العاصمة الصومالية مقديشيو والمشاركة في مراسم تنصيب فخامة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، بتوجيهات منفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه الزيارة أثلجت صدور الصوماليين وشهدت ترحيبا كبيرا في الصومال على المستوىالرسمي والشعبي .


جاء ذلك في بيان صادر عن السفير الصومالي عقب وصوله القاهرة قادما من مقديشيو بعد انتهاء مراسم تنصيب الرئيس الصوماليالجديد .


واعرب سفير الصومال عن سعادته لمستوى التمثيل المصري المرتفع في مراسم التنصيب والذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين وحرصالقيادات المصرية والصومالية على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين المصري والصومالي .


ووجه السفير الصومالي الشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهاته الواضحة  بتقديم مختلف صور الدعم والمساندة الممكنةللصومال، في كل المجالات التنموية والتدريبية والأمنية، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بجديد على مصر الشقيقة الكبرى  التي طالما ساندتلتحقيق تطلعات شعبه في التنمية والاستقرار والأمن.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر