رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"بنك الطعام المصرى": توزيع أكثر من 1.2 مليون وجبة وآلاف الكراتين وإرسال قوافل مساعدات لغزة خلال رمضان 2024 شركة " HUD " للتطوير العقاري تنطلق بحزمة مشروعات في العاصمة الإدارية و التجمع الخامس و الساحل الشمالي استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية.. بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببنها وكفر شكر جامعة بنها الأهلية تهنئ الشعب المصري العظيم بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء شركة إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها في مجموعة الترفيه المنزلي الجديدة مجلس جامعة دمنهور يهنئ القيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء صور.. استفادة ٨٥ طالب بجولة جديدة أتوبيس المكتبة المتنقلة لمصر العامة بدمنهور محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق تحرير 12 محضرا تموينيا خلال حملة علي الأسواق بقلين في كفر الشيخ

اقتصاد

40 جنيها تراجعا فى أسعار الذهب بتعاملات اليوم وعيار 21 بـ1080 للجرام

الأحد 15/مايو/2022 - 09:45 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
رغم الإجازة الأسبوعية وتوقف التداول على الذهب، شهدت أسعار الذهب اليوم هبوطا ملحوظا للمرة الرابعة على التوالى فى مصر بحوالى 15 جنيها، وبلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً فى مصر 1080 جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، وبلغ إجمالى تراجع اسعار الذهب اليوم 40 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم:
 
عيار 21 يسجل 1080 جنيها

عيار 18 سجل 926 جنيها

عيار 24 سجل 1234 جنيها

الجنيه الذهب 8880 جنيها

 

وأصبح إجمالى تراجع اسعار الذهب فى مصر قرابة 140 جنيها تقريبا خلال هذا الأسبوع، بعد تسجيل الاسعار مستويات عالية وقياسه هذا الشهر، بعد صعود الدولار فى السوق الموازى لكن عاد الانضباط إلى الأسعار جزئيا مع هبوط الدولار 17 قرش تقريبا هذا الأسبوع بعد صدور تعليمات بالعودة إلى مستندات التحصيل بدلا من الاعتمادات المستندية.

 

أسعار الذهب عالمياً

السعر العالمى للمعدن الأصفر أغلق على هبوط ملحوظ هذا الأسبوع لتنزل أونصة الذهب إلى أدنى مستوى لها منذ 4 فبراير 2022 وذلك بفعل قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية مما ضغط على الذهب وتسبب فى تراجع اونصة الذهب إلى 1811 دولارا.

وتأثر الذهب هذا الأسبوع بعد عوامل لعل أبرزها تعزيز حجج بشأن أسرع سلسلة لرفع أسعار الفائدة منذ التسعينيات على الأقل لمكافحة التضخم، وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، بينما يعزز الدولار، العملة التى يتم تسعير الذهب بها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر