رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1 – إيمولا (إيطاليا).. "فيرستابن فوق الجميع"

الإثنين 25/أبريل/2022 - 06:24 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كارة
أكد حامل لقب بطولة العالم وسائق فريق ريد بوول – ماكس فيرستابن ، فرض سيطرته على مجريات الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا1 للموسم الحالى التى إستضافتها حلبة إيمولا الإيطالية ، فيما أعاد فريق (ريد بوول) للمستوى الأول للتنافسية ضد فريق فيرارى الذى لم يكن بدوره على المستوى المأمول على حلبة بلاده!. التجارب الحرة الأولى: مع أجواء متقلبة وحلبة مبللة .. تمكن عضوى فريق فيرارى من تصدر التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة مع كل من لوكلير وساينز على التوالى ، فيما تبعها ماكس فيرستابن ثالثاً...



تأهيلات الجمعة الرسمية للسباق القصير (Sprint Race): أسفرت التأهيلات الجمعة الرسمية للسباق القصير (Sprint Race)عن تصدر فيرستابن (ريد بوول) لها بجدارة مع توقيت لفة بلغ 1:27.999 دقيقة وهو ما أهله للإنطلاق من المركز الأول بسباق السبت القصير، فيما تبعه ثانياً لمركز الإنطلاق الثانى لوكلير (فيرارى) بعد أن حرمته حوادث السائقين الآخرين فرصة التصدر، فيما حل لاندو نوريس (مكلارين) ثالثاً .. 

التجارب الحرة الثانية: مع التركيز على دراسة إستراتيجيات الإطارات المزمع إستخدامها بالسباق القصير وليس تحقيق أرقام ... جاءت التجارب الحرة الثانية لصباح السبت ليتصدر نتائجها جورج راسيل (مرسيدس) أولاً فى إشارة منه لتنافسيته النسبية الآخذة بالتحسن أما فرق المقدمة لهذا الموسم  ، فيما تبعه بالمركز الثانى سيرجو بيريز (ريد بوول) والثالث مع متسابق فريق فيرارى .. لوكلير.

سباق السبت القصير: جاء سباق المساء القصير (Sprint Race) بطول 21 لفة – أى ما يعادل 100 كم أو ثُلث السباق العادى (وهو السباق المؤهل لسباق الأحد) ، والذى تم تعديل نقاط الفوز به فى الموسم الحالى للثمانية الأوائل فقط  - وليس للثلاثة الأوائل كما كان سابقاً – بحيث يحصل الأول منهم على 8 نقاط وتنازلياً تصل إلى نقطة واحدة مع السائق الذى يحل بالمركز الثامن...  وقد شهدت إنطلاقة السباق – إنطلاقة صاروخية – من لوكلير الذى تصدر الطليعة على حساب فيرستابن الذى تراجع للمركز الثانى لتستمر فعاليات السباق بين الشد والجذب ، وليتمكن فيرستابن من إستعادة مركز إنطلاقه الأول وينهى السباق متصدراً من جديد أمام لوكلير ، فيما حل بيريز (ريد بوول) ثالثاً وساينز (فيرارى) رابعاً ، ونوريس (ماكلارين) خامساً...

سباق الأحد: مع لفة أولى دراماتيكية لفريق فيرارى .. خرج ساينز من السباق إثر حادثة تصادم مع ريكاردو (ماكلارين) وهو ما إستتبع دخول سيارة الأمان ، فيما تراجع لوكلير إلى المركز الرابع – من الثانى -  خلف كل من بيريز ونوريس. وإستمر السباق فى حالة من حالات  الرتابة بسبب أرضية الحلبة المبللة بسبب الأمطار الغزيرة التى تساقطت قبل السباق وإضطرار المتسابقين لإستخدام الإطارات المتوسطة (الخضراء) للأمطار ، وبنفس الوقت عدم السماح بإستخدام الـ DRS ، إلى أن بدأت الحلبة فى الجفاف مع النصف الثانى من السباق وبدء المتسابقين فى تغيير الإطارات ، وهو ما أعطى الفرصة لـ لوكلير لتخطى نوريس ومع محاولته الحثيثة للحاق بـ بيريز إنزلق خارج المسار وتراجع عدة مراكز ، ولم يتمكن من تحسينها لأفضل من السادس قبل نهاية السباق ... على الجانب الآخر ، ظهرت عدة منافسات بسائقى الوسط وعلى رأسها تسنودا (ألفا تاورى) وكل من بوتاس (ألفا روميو) و جورج راسيل (مرسيدس) .... لينتهى السباق فى النهاية بتأكيد فيرستابن "المحلق وحيداً بالمقدمة" بالفوز بالسباق وبنقطة أسرع لفة ، ومن خلفه بيريز ثانياً ونوريس ثالثاً ... فيما حل من خلفهم راسيل (مرسيدس) بينما جاء زميله بمرسيدس وبطل العالم السباعى (هاميلتون) بالمركز الثالث عشر !!. وليأتى بوتاس بالمركز الخامس ومن خلفه لوكلير سادساً ، فيما حل تسنودا سابعاً وسبستيان فيتيل (آستون مارتن) ثامناً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر