رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

ندوة لمناقشة "اضرار التدخين على سلامة العمال" بغرب الاسكندرية

الإثنين 31/يناير/2022 - 07:05 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
فى إطار نشر الوعى بين العمال بالشركات، بضرورة الاقلاع عن التدخين والادمان حتى لا يؤثر على صحتهم  وسلامة بيئة العمل، نظم مركز اعلام غرب الاسكندرية ندوة بالتعاون مع قطاع العلاقات العامة والاعلام بشركة مطاحن الاسكندرية، للعاملين بالشركة  حول "اضرار التدخين على سلامة العمال".

 

وأوضح الاعلامي مجدى الغريب، مدير المركز، اهمية الاقلاع عن التدخين، بما أن التدخين هو مدخل الادمان، كما أن مشكلاتنا لن تحل من خلال التدخين.

 

وقالت الدكتورة آمال خطاب، مدير عام التثقيف الصحي السابق بمنطقة غرب الاسكندرية، أن التدخين ظاهرة عالمية تؤدى إلى وفاة اكثر من 7 مليون شخص سنوياً، منهم حوالى 800 ألف من غير المدخنين بسبب التأثير السلبى للتدخين، وتعتبر مصر من اكثر الدول استهلاكا للتبغ فى الوطن العربي.

 

وأضافت بأن من اسباب التدخين التفكك الاسرى أو أن يكون احد افراد الاسرة مدخن أو الاصدقاء أو للهروب من المشاكل أو الوجاهة الاجتماعية، موضحة اضرار التدخين بأنها تسبب العديد من الامراض السرطانية مثل سرطان الحنجرة والفم والمعدة والمريء والبنكرياس والمثانة وتصلب الشرايين والذبحة الصدرية وتؤدى الى الاجهاض بالنسبة للحوامل.

 

 واشارت إلى بعض النصائح للإقلاع عن التدخين ومنها شغل وقت الفراغ بهواية مفيدة والبعد عن اصدقاء السوء وممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي مع غرس الوازع الديني.

 

وأضافت بأن مشكلة التدخين تتلخص في أنه البوابة الذهبية للإدمان، لذا يجب متابعة الابناء باستمرار، مضيفة بأن من علاماته بين الشباب هي الشعور بالتعب والارهاق واحمرار العين وانخفاض الرغبة فى الدراسة وعدم الانضباط.

 

وفى ختام الندوة، أكدت بأن الوقاية خير من العلاج، وأن هناك علاقة بين التدخين وفيروس كورونا وهى أن 80 % من مصابي كورونا المدخنين يحتاجون الى دخول العناية بالمستشفى، لأنه يؤثر على المناعة، وقد يتعرضون للوفاة، وهناك عيادات تابعة لوزارة الصحة للمساعدة على الاقلاع عن التدخين ومنها مستوصف صدر القباري، ومستشفى المواساة وعيادة خورشيد ومستشفى شرق المدينة ومستشفى العامرية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر