رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

"كنوز عربية.. أعلام الصالون الثقافي العربي" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الأحد 23/يناير/2022 - 06:55 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
صدر حديثا كتاب"كنوز عربية.. أعلام الصالون الثقافي العربي" للكاتبة ماجى حامد، الصحفية بمؤسسة روز اليوسف،من تقديم المفكرالعراقي الكبير الدكتور قيس العزاوي.

هذا و من المقرر أن يشهد معرض الكتاب مشاركة الكتاب من خلال جناح مؤسسة روزاليوسف. 

 يمكن اعتبار الكتاب بمثابة تسجيل امين لما قامت به مجموعة من أبرز أعلام الثقافة العربية من نشاطات مختلفة تحت مظلة الصالونالثقافي العربي في القاهرة. 


حيث تتناول الكاتبة من خلال كتابها مجموعة من أبرز اللقاءات الصحفية مع الكتاب والمفكرين والمثقفين والمبدعين بمصر والوطن العربي، ومنهم الدكتور مصطفى الفقي، رئيس الصالون، والدكتور قيس العزاوي الامين العام، والمفكر الدكتور صلاح فضل، والمفكر الراحل الدكتورجابر عصفور في اخر حوار له عن الذات، والدكتور عصام شرف في حوار لاول مرة منذ اعوام طويلة، والدكتور محمد عفيفي، الأمين العامالأسبق للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور سيدي محمد ولد بوبكر، رئيس وزراء موريتانيا الأسبق، والسفير والمفكر اللبناني الدكتور خالدزيادة، والفنان العراقي نصير شمة، وغيرهم. 

يشار إلى أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير الجاري إلى 7 فبراير المقبل ، بمشاركة 51 دولة من6 قارات، وتحتفي باليونان كـ"ضيف شرف"، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرضكتاب الأطفال.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر