اخر الأخبار

اقتصاد

مرسيدس تطلق سياراتها الكهربائية الإختبارية (Vision EQXX)

الخميس 06/يناير/2022 - 04:26 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ضمن رؤية شركة مرسيدس بنز لتقديم سيارات كهربائية للأجيال القادمة من تكنولوجيا السيارات النظيفة وبإمكانيات غير مسبوقة – وخاصة مع إمكانية الوصل إلى مسافة مقطوعة تصل إلى 1,000 كم قبل إعادة الشحن من جديد – فقد جاءت هذه الرؤية من خلال ترجمتها بإطلاق سياراتها الإختبارية (الثورية) الجديد Vision EQXX.
ومن جانبه علق أولا كالينيوس - رئيس مجلس إدارة دايملر إيه جي ومرسيدس بنز إيه جي قائلاً:  "إن مرسيدس بنز VISION EQXX هي الطريقة التي نتخيل بها مستقبل السيارات الكهربائية. قبل عام ونصف فقط، بدأنا هذا المشروع الذي أدى إلى أكثر سيارات مرسيدس-بنز كفاءة على الإطلاق - مع استهلاك طاقة متميز يقل عن 10 كيلووات ساعة لكل 100 كيلومتر. يبلغ مداه أكثر من 1000 كيلومتر على شحنة واحدة باستخدام بطارية تناسب حتى في سيارة مدمجة. إن VISION EQXX هي سيارة متطورة في العديد من الأبعاد - بل إنها تبدو مذهلة ومستقبلية. ومن خلال ذلك، فإنها تؤكد إلى أين تتجه شركتنا بأكملها: سنبني أكثر السيارات الكهربائية المرغوبة في العالم". 


معالج الطاقة:
 في جميع المجالات، حققت الشركة مع هذه السيارة إنجازات هندسة الكفاءة بتقديم استهلاكا مذهلا للطاقة بأقل من 10 كيلووات ساعة لكل 100 كم (كفاءة تزيد عن 6 أميال لكل كيلوواط ساعة).



القيادة الكهربائية:
تقدم السيارة  نظام جذري جديد مصمم ومبني داخليا - يحقق كفاءة قياسية بنسبة 95٪ من البطارية إلى العجلات



مسافة القيادة:
تستطيع السيارة السيرلأكثر من 1000 كم (أكثر من 620 ميلا) على شحنة واحدة على الطرق العامة وهو ما سيضع حدا للقلق من المدى



كثافة الطاقة:
 مع الهندسة الخبيرة والتفكير برؤى الفورمولا 1... ضغط الكيميائيون لدى مسريدس طاقة بطارية طراز ( EQS) في أبعاد سيارة مدمجة جديدة ، ومع حزمة البطارية في VISION EQXX  لتحمل ما يقرب من 100 كيلوواط  ساعة من الطاقة، ولكن لديها 50٪ أقل حجم وأخف وزنا بنسبة 30٪ من حزمة القياسية بالفعل في EQS.



رؤية التحول لدى Vision EQXX:
 يوضح تحول مرسيدس بنز إلى شركة تعمل بالكهرباء والبرمجيات بالكامل ، وليس ذلك فحسب .. بل مع عمل ألواح السقف فائقة النحافة على تغذية نظام البطارية لمدة تصل إلى 25 كم من النطاق الإضافي بنظام الطاقة الإضافية المخزنة من الشمس (Solar Power).



الرؤية العالمية للقيادة:
هى النهج الذى إعتمدت عليه الشركة بإستخدام البرمجيات كمفتاح النجاح في تحقيق أهداف الكفاءة وعملية التطوير السريع، بما في ذلك نظام إدارة البطاريات الرائد.حيث تعمل VISION EQXX على تسريع هدف مرسيدس- بنز إلى "القيادة في مجال الكهرباء" ووضع معايير في التنقل المستدام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر