اخر الأخبار

ملفات

السيسي يشهد مشروع الربط الإلكتروني للمحاصيل الزراعية بتوشكى

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 03:28 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع الربط الإلكتروني للمشروعات الزراعية في منطقة توشكى باستخدام الـ بار كود على كل نخلة، يتضمن بيانات كل نخلة من تاريخ زراعتها والعمليات الزراعية التي تم إجراؤها على النخلة، وأعدادها في المنطقة.

جاء ذلك خلال تفقده مزرعة التمور ضمن عدد من مشروعات الاستصلاح الزراعي في منطقة توشكى.

وتابع الرئيس السيسي، المشروعات الزراعية من النخيل والمانجو وغيرها من المحاصيل الزراعية في منطقة توشكى، موضحا أنه لم ولن يتم ترك نقطة مياه أو قطعة أرض زراعية قابلة للزراعة دون استغلالها.

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الصعيد، أن كل الأراضي البالغة 500 ألف فدان في توشكى، يتم تسويتها تمهيدا لزراعتها، أو الشبكات التي نعمل عليها في الوقت الحالي، هي مسئولية الهيئة الهندسية للتصنيع والشركة الوطنية، قائلًا: الهيئة الهندسية للتصنيع على رأس الموضوع، من حيث مهمة تسوية الأرض وشبكات الري والكهرباء، والترع الرئيسية.

وأشار الرئيس إلى أنه في خلال شهر 9 العام المقبل، سيكون موعد التسليم لهذا المشروع.

ويعتبر مشروع توشكي مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع الذى يقع جنوب أسوان، وكانت فكرة إنشاؤه بهدف خلق وادى جديد في الصحراء الغربية على مساحة 540 ألف فدان، وتصل في المستقبل إلى مليون فدان، موازٍ لوادي النيل.


وبلغت تكلفة المشروع 6.4 مليارات جنيه، وتم البدء به في أكتوبر 2020 ، وتم زراعة 30 ألف فدان قمح خلال أول 3 أشهر من بداية المرحلة الأولى، إضافة إلى إنهاء تجهيز حوالي 100 ألف فدان قابلة للزراعة، وجارى تجهيز 100 ألف فدان أخرى بنهاية العام الجارى.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي  افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير». ضمن خطة الدولة في تنمية صعيد مصر. 

وبدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر