رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوارات

وزير القوى العاملة: التأمين على العمالة غير المنتظمة أهم أولوياتنا ولا نية لتأجيل انتخابات النقابات العمالية

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 07:15 م
صدى العرب
طباعة
حوار أحمدرأفت
انخفاض معدل البطالة لـ7.3% فى الربع الثانى من العام الحالى

انخفاض معدلات البطالة بين الإناث لـ17.7% وانتخابات النقابات العمالية منتصف العام المقبل


قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مصر تمضى قدما فى تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠ وفق دولة قانون يخضع الجميع لقوانينها التى تنظم الحياة فى مصر ومن بينها علاقة العمل بين كل من صاحب العمل والعامل لضمان حقوق كل منهم مشددا على عدم قبول موظف مدمن أو متعاطى للمواد المخدرة أو سيئ السمعة وهناك اشتراطات وقوانين يقبل على أساسها العامل لافتا إلى أن هناك ضوابط ومعايير ستطبق على هؤلاء الموظفين.

وأكد الوزير محمد سعفان فى حواره الذى اختص به "صدى العرب" أن الدولة تسعى إلى خفض البطالة إلى المعدلات الدولية ونلاحظ من خلال الـ7سنوات الأخيرة إلى انخفاض معدلات البطالة إلى حد كبير وهناك اهتمام من جانب الوزارة إلى تصدير العمالة المصرية لسوق العمل الخارجى لزيادة العمالة المصرية بالخارج ولكسب مزيد من العملة الصعبة وأكبر مثال على ذلك العمالة المصرية المسافرة إلى ليبيا والسودان وإلى غيرها من الدول الأخرى.

وأشار سعفان إلى عدم ممانعة الوزارة خضوع مشروع قانون العمل الجديد لحوار مجتمعى فى المجالس النيابية مؤكدا أن عدم وجود مصر فى القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية يعكس امتثالها لالتزامات ومعايير العمل العالمية.

وحرصت الوزارة على إكساب المرأة للمهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال الحصول على برامج تدريبية بالمراكز الثابتة والمتنقلة.

تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص أول يناير بقيمة 2400 جنيه.. وتوقعات ببدء تسفير العمالة المصرية لليبيا قبل نهاية2021

وكيف تستفيد النساء من تنظيم عمل المرأة؟

تلك القرارات تكفل حق عمل للمرأة فى المهن والأعمال المختلفة ومراعاة مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين كما تكفل حقها فى الرعاية والحماية واتخاذ الاشتراطات والاحتياطات اللازمة لدرء المخاطر عنها وتأمين بيئة العمل المناسبة لها وتوفير الخدمات المرتبطة بالعمل ليلا مثل الانتقال الآمن والرعاية الصحية.

ماذا عن مشروع قانون العمل الجدى؟

مشروع قانون العمل فى عهدة مجلس النواب حاليا فهو خارج عن وزاره القوى العاملة ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب المسئولة عنه حاليا وسوف يظهر للنور عند الانتهاء من مناقشته فى الجلسة العامة للمجلس بعد أن تتم مناقشة كل مواده لضمان حقوق كل من العامل وصاحب العمل والشركات وننتظر مناقشته وإصداره فى أقرب وقت لأهميته.

فى التصنيف الدولى لمصر بالنسبة لمنظمة العمل الدولية حيث استحدث العديد من النصوص القانونية تضمن حماية العامل وتوفير بيئة آمنة له وتشجع على الاستثمار وتحفيز الشباب على العمل بالقطاع الخاص وتغير الفكرة المغلوطة حول العمل بالقطاع الخاص.

وتناول الوزير آخر المستجدات فيما يتعلق بمشروع قانون العمل الجديد مشيرا إلى أن هناك بعض المواد التى ترغب بعض الوزارات فى إجراء تعديل فى صياغتها وبالفعل تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وتم اعتماد هذه التعديلات وإرسالها للبرلمان لمناقشتها وإصدارها فى آخر شكل له.

وأشار سعفان إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لديه ممتلكات كافية لحل أزمته المالية فضلا عن أنها تمكنه من أن تدر عائدًا ماليًا كبيرًا تساعده فى الخروج من أزمته المالية.

هل هناك نيه لتأجيل الانتخابات العمالية؟

لا نيه لتأجيل الانتخابات العمالية والانتخابات النقابية العمالية ستتم فى موعدها المحدد وفقًا للقانون فى منتصف العام المقبل 2022 ولا نية لتأجيلها مشددا على أن الوزارة لا تتدخل فى العمليات النقابية بل يقتصر دورها على التنظيم فقط ومتابعة سير العملية الانتخابية بشكل منتظم بكل أمانة لضمان إجراء العملية الانتخابية بشكل جيد.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة أعطت مهلة حتى 11 نوفمبر للانتهاء من إجراءات تحديث بيانات النقابات واللجان النقابية العمالية تمهيدا لإجراء الانتخابات النقابية العمالية فى موعدها المحدد.

ووفقا للائحة يتم تحديث البيانات الخاصة بالتنظيم النقابى كل عام مشيرا إلى أن عدد اللجان النقابية يبلغ 1957 لجنة بينما يبلغ عدد اللجان المهنية 257 لجنة منوها إلى أن 65% من النقابات واللجان العمالية انتهت من تحديث بياناتها استعدادا للانتخابات.

ما آخر المستجدات لتصدير العمالة إلى ليبيا؟

وحول منظومة الربط الإلكترونى بين مصر وليبيا قال سعفان إنها ستقوم بتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية وتحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التى يعملون بها لمعرفة وحصر العمالة المصرية التى تعمل لدى الجانب الليبى لضمان حقوق العامل المصرى بالخارج وضمان سلامته قبل عمله حتى لا نتعرض لمعوقات بعد سفر العمالة للخارج.

وأكد أن أول خطوة بدأنا فى تنفيذها هى الربط الإلكترونى بين وزارتى العمل الليبية والقوى العاملة المصرية لجعل كل الإجراءات تتم من خلال الوزارتين لتحقيق مبدأ الشفافية ولحماية العامل أثناء التعاقد على العمل فى ليبيا ويجب ضرورة الربط الإلكترونى لضمان الشفافية الكاملة مشيرا إلى أن العمالة التى سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين تتطلب قدرات وخبرات معينة لكى تتماشى مع السوق الليبى وسيتم تدريبهم بشكل جيد بمراكز التدريب التابعة للجهات المعنية وفقا لمهنة العمالة المطلوبة قبل سفرها حتى تكتسب الخبرات المناسبه والمتفق عليها بين كلا الجانبين المصرى والليبى لافتا إلى أن العمالة المصرية سفير لوطنها فى الخارج وفى النهاية يقع الاختيار على العمالة المقرر سفرها ويتم إرسال بيان بهم إلى وزارة العمل الليبية لإعداد العقود ثم إرسالها من خلال منظومة الربط الإلكترونى إلى وزارة القوى العاملة من أجل التوقيع عليها ومن ثم استخراج التأشيرة وإنجاز الإجراءات اللازمة للسفر.

وأعرب وزير القوى العاملة عن أمله أن يتم البدء فى تصدير العمالة المصرية للشقيقة ليبيا خلال الفترات القريبة مشيرا إلى أنه لن يُسمح بسفر أى عامل قبل أن يتم تسجيل بياناته لدى وزارة القوى العاملة لحمايته ومتابعة مستحقاته وذلك لتوفير بيانات مستوفية لدى الحكومة عن العاملين بالخارج وحصر العماله المصريه.

ماذا تعمل الوزارة للوصول لقواعد بيانات العمالة المصرية بالخارج؟

أكد وزير القوى العاملة أننا نستهدف أن يكون لدينا قواعد بيانات كاملة للعمالة المصرية بالخارج فى كل أنحاء العالم حتى نستطيع الحفاظ على حقوق العمالة والتواصل معها فى أى وقت من خلال مكاتب الوزارة بكل الدول التى بها عمالة مصرية لسهولة التواصل مع تلك العمالة ومتابعة آخر المستجدات بينهم وبين مكان العمل لضمان سلامة العامل وضمان حقوقه الماديه وغير ذلك.

ما جهود الوزارة حول العمالة المصرية بالعراق؟

وحول الملف العراقى نوه سعفان إلى أن الوزارة تتواصل مع السلطات العراقية بشكل مستمر لمعرفة احتياجاتهم من العمالة المصرية وما هى الخبرات المتطلبة فى سوق العمل لديهم حتى يتم تدريبها بشكل ملائم لتلائم متطلبات سوق العمل العراقى مشيرا إلى أن سوق العمل العراقى كان يستوعب عددا كبيرا من العمالة المصرية فى فترات سابقة ولكن بسبب ظروف جائحه كورونا غيرت الوضع ورحلت العمالة المصرية معربا عن أمله فى عودتها كما كان فى الماضى لأن العمالة المصرية كانت تعمل بنسب كبيرة فى العراق مؤكدا أننا حريصون على تصدير عمالة مؤهلة لكل دول العالم بكافة الخبرات.

وكشف سعفان عن أنه التقى وزير العمل العراقى الدكتور عادل الركابى على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية وتم بحث جميع أوجه التعاون الثنائى بين الجانب المصرى والعراقى مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق واتصالات خلال الفترة المقبلة على مستوى الإدارات بين البلدين لتنظيم كل ما يتعلق بهذه القضية وعودة المياه لمجاريها وعودة العمالة المصرية للسوق العراقية.

ما جهود الوزارة فى نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية؟

حول الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة قال وزير القوى العاملة إن العاصمة الإدارية تعد نقلة عصرية جديدة تتجه نحوها الدولة المصرية وتعتبر نقلة فريدة من نوعها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى مشيرا إلى أن لدينا لجنة لمتابعة كل ما يحدث بمبنى القوى العاملة فى العاصمة الإدارية حيث إن هناك 450 موظفا بالقوى العاملة سينتقلون للعاصمة ويتم تدريبهم على أحدث التقنيات وعلى التكنولوجيا المستحدثة والمستخدمة فى العاصمة الادارية لمواكبة العصر كما أنه يتم تدريبهم تحت إشراف الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بمساعدة وزارة القوى العاملة.

ماذا تعمل الوزارة حول قرار الحكومة بعدم سماح دخول أى موظف لم يتلق لقاح كورونا؟

قال وزير القوى العاملة أن قرار الحكومة بعدم سماح دخول أى موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لمكان العمل يتم تنفيذه بأن سيكون عليه تقديم فحص PCR للمسئولين على بوابة الوزارة لضمان دخول كل موظف ولديه هذا الفحص لضمان سلامة كل من يعمل بالوزارة مؤكدا أن الدولة وفرت اللقاح لكل المواطنين ويجب الحصول عليه لتجاوز هذه الأزمة والحفاظ على الصحة العامة للجميع ولمنع العدوى ولحصر المرض ولعدم انتشاره ليكون لدى الجميع المناعه من هذا الوباء.

هل قامت وزارة القوى العاملة بتوفير بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة؟

أشار سعفان إلى أن الوزارة قامت بعمل بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة لما تتعرض له هذه الفئة من العمالة من مخاطر أثناء عملها فقامت بإصدار بوليصة التأمين لحماية حقوق العمالة من أى مخاطر أثناء تأدية العمل وتغطى البوليصة العجز الجزئى والكلى والوفاة حيث تبلغ قيمة التعويض فى حالة الوفاة 100 ألف جنيه كما قام بتوزيع 3 بوليصات تأمين الأسرة من العمالة غير المنتظمة مؤكدًا الاستعداد للتواصل مع هذه الأسر ومتابعتها عن طريق المديريات التابعة لهم حتى تضمن الوزارة من حصر العمالة غير المنتظمة التى تحتاج لبوليصة تأمين من خلال المديريات التابعة للوزارة فى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير أن الفكرة الرئيسية التى بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة هى حماية هؤلاء من المخاطر التى يواجهونها فى محيط عملهم يوميًا بمختلف القطاعات وتوفير الأمان لأسرهم فى حالات الإصابة أوالعجز أو الوفاة وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب تحت مظلة الحماية التأمينية للدولة لتلك الفئات الأكثر عرضة للمخاطر فى محيط العمل الخاص بهم كما وجه الوزير مديريات القوى العاملة محل إقامة العمال باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مساعدة أسر هؤلاء العمال بالحصول على حقوقهم بالتعاون مع مديريات الشئون الاجتماعية والصحة لتحقيق أقصى رعاية ممكنة لتلك الأسر.

ما دور الوزارة حول تدريب العمالة لوظائف المستقبل؟

حول دور وزارة القوى العاملة فى التحضير ومواكبة العصر لوظائف المستقبل أكد سعفان أننا مهتمون بشكل كبير بوظائف المستقبل وتدريب العمالة بشكل مستمر وعلى أحدث تقنيات التدريب لمواكبة العصر حتى نستطيع ملاحقة التكنولوجيا المتطورة بشكل مستمر ويتم تدريب العمالة من خلال الوزارة ومديرياتها فى جميع أنحاء الجمهورية حتى لا يكون هناك أى تأثير ليصب فالنهاية على تقليل معدلات البطالة مشيرا إلى أن سوق العمل المصرية يحتاج لإعداد جيد لدراسته لكثرة العمالة المصرية والتى تزيد بشكل ملاحظ مضيفا أن الوزارة حاليا تعد معلومات عن سوق العمل على مستوى الـ27 محافظة لمعرفة المهن المطلوبة وإعداد الشباب عليها وتدريبهم على أحدث الطرق لمواكبة عمل العصر الحديث.

فيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور ماذا توصلت وزارة القوى العاملة؟

وفيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص الذى قرره المجلس القومى للأجور بـ 2400 جنيه اعتبارا من يناير 2022 أشار الوزير إلى أن هناك بعض الشركات المتعثرة التى تقدمت بطلبات استثنائها من تطبيق الحد الأدنى للأجور وسيتم دراسة ذلك حتى نضمن صحة ما قدمته تلك الشركات منوها إلى أن 90% من شركات القطاع الخاص تطبق أكثر من الحد الأدنى للأجور وكشف سعفان على أن يكون ضمن عمليات التفتيش داخل المنشآت لضمان تطبيق كل منشأة الحد الأدنى للأجور وضمان حقوق العامل داخل كل منشأة.

ما دور الوزارة حول حماية العمالة المصرية بالسودان؟

وحول العمالة المصرية المتواجدة بالسودان أكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تتابع مع سفير مصر بالسودان وضع هذه العمالة هناك للوصول إلى آخر المستجدات مع تللك العمالة لتوفير السلامة والأمان لها ولحل أى مشكلة تقع مع أى عامل مصرى بالسودان حتى تستطيع الوزارة حماية أبنائها العمال فى الخارج من أى ضرر من الممكن أن يقع عليهم.

هل انخفض معدل البطالة إلى ما هو متوقع؟

أوضح وزير القوى العاملة إن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب وتوفير حياة كريمة تساعد على انخفاض معدل البطالة بشكل سريع وهذا ما لاحظناه فى الآونة الأخيرة إلى انخفاض معدل البطالة إلى 7.3% وهذا أكبر دليل على سير العملية الاقتصادية على النهج الصحيح.

وأكد سعفان أن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة لعمل الشباب ومساعدتهم على توفير حياة كريمة وهذه الفتره تحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدى لأزمة البطالة التى بدأت معدلاتها فى الانخفاض لتصل إلى 7.3% فى الربع الثانى من العام الحالى قياسا على 7،4% بالربع السابق له مشيرًا إلى أنه فى سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل وتغير الفكرة المغلوطة فى العمل والالتحاق بالقطاع الخاص ودعا الوزير شباب الخريجين للدخول فى العمل بالقطاع الخاص على الفرص المتوفرة واختيار المناسب منها لكل منهم.

هل هناك اهتمام من جانب الوزارة لخفض معدل البطالة لدى الإناث؟

قال سعفان إنه تم عقد مؤتمر المساواة بين الجنسين بديوان عام الوزارة من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين فى مجال العمل والتشغيل فضلا عن مواجهة التحديات الرئيسية ذات الأولوية بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين فى العمل وأعطاء الفرصة المناسبة للإناث للالتحاق بسوق العمل وتشغل الوظائف المناسبة لهم.

وشدد وزير القوى العاملة على حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على تقديم جميع أشكال الدعم للمرأة المصرية باعتبارها شريكة أساسية فى النهوض بالمجتمع والاقتصاد القومى من خلال دعمها بالمكتسبات التى تستحقها المرأة المصرية غير أنها قادره على العمل وعلى أن تشغل المناصب فى سوق العمل وعلى أداره العمل خاصة فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى أطلق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 فضلا عن إعلانه عام 2017 عامًا للمرأة لتسليط الضوء على مقدراتها واستحقاقاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والسياسية.

وأشار الوزير إلى ما أحرزته الحكومة المصرية فى الآونة الأخيرة من خطط وبرامج وأنشطة ومبادرات تستهدف المرأة وتمكينها للالتحاق بسوق العمل المناسب لديها وعلى الرغم من التحديات التى تواجهها البلاد والعالم أجمع نظرًا للتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا إلا أن هنا فى مصر وتحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى انخفض معدل البطالة بشكل ملحوظ بين الإناث من 21.4% فى عام 2018 إلى 17.7% فى عام 2020 إجمالى الإناث فى قوة العمل ويأتى ذلك كثمرة للمبادرات والجهود التى تبذلها الدولة لزيادة معدلات تشغيل الإناث والعمل على بناء قدراتها التنافسية للحصول على فرص عمل لائقة ودعمها للقيام بدورها المنشود فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة للبلاد.

- وماذا عن تطبيق قرار الحكومة بشأن عدم دخول المواطنين مبنى الوزارة والمديريات التابعة لها إلا باثبات شهادة تلقى لقاح كورونا؟

بالفعل بدأت وزارة القوى العاملة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم السماح بدخول المواطنين مبنى ديوان عام الوزارة والمديريات التابعة لها إلا بإثبات شهادة تلقى اللقاح، أو تقديم نتيجة مسحة PCR حديثة.

وتطبيق هذا القرار على مستوى الوزارة والمديريات فالدولة المصرية هدفها الحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا ونحن جميعا نتخذ جميع الإجراءات الاحترازية لتحقيق ذلك.

ومن هنا فإننى أناشد جميع المتعاملين مع وزارة القوى العاملة والمديريات ضرورة تلقى اللقاح والالتزام بارتداء الكمامة حتى يتسنى للوزارة الاستمرار فى تقديم الخدمات للمواطنين.

وماذا عن ملتقى التوظيف بالمحافظات وأثره على دعم الشباب المصرى؟

منذ ايام قليلة افتتحنا مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ملتقى التوظيف الرابع بمعاهد العبور بمدينة بلبيس، والمقام بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالشرقية ومعاهد العبور، بمشاركة 42 شركة ومنشأة صناعية بالقطاع الخاص لإتاحة ( 8258 ) فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص بمرتبات مجزية وتفقدت عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، وتم التأكيد على متابعة نتائج الملتقى وأوضاع المتقدمين لفرص العمل، وتذليل جميع العقبات التى تحول دون حصولهم عليها، وتوفير كل سبل الراحة والمناخ الجيد فى العمل للعارضين، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة.

وتنظيم ملتقيات التوظيف تأتى تنفيذا لمبادرة «حياة كريمة»، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير فرص عمل كريمة ولائقة للشباب كما أن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدى لأزمة البطالة وفى سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل.

منذ أيام تم تعيين 7844 شابًا منهم 54 من ذوى الهمم بالقاهرة.. ماذا عن هذا الموضوع ودور الوزارة ومديريات القوى العاملة فى تعيين الشباب؟

بالفعل قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 7844 شابًا منهم 54 من ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 26351 شابًا.

وتم أيضا توفير 209 فرص عمل واستخراج 2301 شهادة قياس مستوى مهارة و2325 رخصة مزاولة حرفة، وبمجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية باستخراج 109 تراخيص جديدة لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ149 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية والمعاملة بالمثل وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

سيادة الوزير تابع مستحقات مصرى توفى فى انفجار لغم بالكويت.. هذا الخبر لاقى تأثير كبير فى المجتمع فماذا عن تفاصيله؟

لقد أصدرت تعليمات لمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن وفاة المواطن السيد محمود السيد أحمد أثر انفجار لغم من مخلفات الغزو فى منطقة الشاليهات الجليعة بالكويت فى أثناء عمله بمشروع ميناء عبدالله التابع لشركة كى سى سى للهندسة والمقاولات.

ولا يفوتنى أن أتقدم بخالص التعازى لأسرة المتوفى وزملائه وأبناء عمومة المتواجدين بالكويت وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان، والتواصل مع ذويهم بالتنسيق مع القنصلية المصرية لمتابعة التحقيقات وإنهاء نقل جثمان المتوفى للقاهرة.

وقد تلقيت تقريرًا عاجلًا من إمام  محمود الملحق الإداري  بمكتب التمثيل العمالى بالقنصلية المصرية بالكويت، أشار فيه إلى أن المتوفى كان  يعمل بها منذ 5 سنوات بمهنة عامل عادى خفيف ويبلغ من العمر 53 عاما تم تسجيل القضية تحت رقم 145 /2021 جنح.

 وكشف الملحق الإدارى عن أنه تم التواصل مع محامى الشركة لحجز تذاكر الطيران عند إنهاء إجراءات تصريح الدفن لشحن الجثمان ومتابعة مستحقاته المالية لدى الشركة بعد عمل إعلام الوراثة  لذويه.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر