رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

معتز عبد الفتاح يرد على حاتم الحويني بعد مهاجمته محمد صلاح بسبب تصريحاته عن الخمور

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 09:59 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
علّق الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، على هجوم حاتم الحويني نجل الشيخ أبو إسحاق الحويني، على النجم المصري العالمي محمد صلاح، حول تصريحاته بشأن سبب عدم شربه الخمر، حيث قال إنه لا يريد فعل ذلك، ولم يتمن يوما أن يشربها.


وقال عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس": "سؤال للشيخ حاتم الحويني، أنا هعتبرك راجل شيخ وتنطق عن الإسلام، هو إحنا مش أُمرنا أن نظن في الناس خيرا؟ وأن نلتمس للناس الأعذار؟ وأن نقدم دائما حسن النية في فهمنا للآخرين إلا إذا كانوا أعداءً؟ أنت لم تتمسك بالإسلام وأنت تحاكم نية الرجل".


أضاف مخاطبا نجل الحويني: "أنت بتقول إن صلاح قال كده (خوفًا من هجمات الغرب الكافر).. إيه هجمات الغرب الكافر دي؟ هو الراجل قال أنا خايف لو قولت إنها حرام يهاجموني؟ هو مقالش كده، أنت ليه حضرتك بتدي لنفسك الحق أن تحاكم نية أنت لا تعلم بها وإنما هي عند الله سبحانه وتعالى؟ مش ربنا سبحانه وتعالى هو من يعلم السرائر وما تخفي الصدور؟".


تابع: "صلاح إن كان أخطأ مرة من وجهة نظرك فأنت أخطأت عدة مرات، أولا أنت شّهرت برجل مسلم، ثانيا أنت أنكرت عليه إنكاره اللي هو بالنسبة لنا الأصل في الأمور، ثالثا أنت أضعفت صورة إنسان مسلم كويس وقدوة للكثيرين أمام الغرب الكافر زي ما أنت بتقول عليه، رابعا أنت حاكمت نيته وأنت لا علم لك بالنوايا".


استكمل: "هو أنت ربنا يا كابتن؟ أنت مين إداك الحق تحكم على نية الراجل؟ نية صلاح ربنا وحده هو الأعلم بها، ربنا أمر النبي ألا يكون فظا غليظا حتى لا ينفضوا من حوله، وحضرتك فظ غليظ وتخرج عن المنهج النبوي في الدعوة وتدافع عن الإسلام بطريقة غير إسلامية".


وكان نجل الحويني قال في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "لم أتابع الكرة يومًا ما! لكن الآن علمت لماذا هذا الفارق الكبير بينك وبين محمد أبو تريكة.. عندما تكون الشهرة بلاء يستحي المشهور من أن يظهر دينه بقوّة في موضع يجب عليه فيه إظهار عقيدته- ويقول: لا أشرب الخمور لأنّ ديني يحرّمها! .. وإنما ينسب الأمر لعفّة نفسه فقط خوفًا من هجمات الغرب الكافر.. بئس ما قلت يا صلاح".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر