رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزراء التنمية المحلية والداخلية والتجارة والصناعة بشأن التوك توك

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 03:35 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تأييده لقرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات (توك توك) والتي تشمل كل من القاعدة والشاسية والمحرك ، مؤكدًا أن هذا القرار تأخر كثيرًا .


وتساءل " زين الدين  فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ، لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، ووزراء التنمية المحلية والداخلية والتجارة والصناعة ، عن الأسباب الحقيقية وراء عدم تقنيين التوك توك خاصة أن عدد التوك توك المرخص في مصر على مستوى الجمهورية حتى 31/12/2020 بلغ نحو 274 ألف و984 ترخيص فقط، من إجمالي حجم التراخيص الممنوحة للمركبات، بينما حسب البيانات فهى تصل لـ 4 مليون توك توك بالشارع المصرى.


وأعرب النائب محمد عبد الله زين الدين، عن أسفه لاستمرار سلبيات تلك الظاهرة وعدم تنظيمها والإسراع فى منح اجميع مركبات التوك توك في مصر كخطوة أولى لتقنين الأوضاع بعد ان اصبحت واقعاً فعلياً بل لاغنى عنها لأن الغالبية الساحقة من المواطنين خاصة فى التنقل فيما بين القرى يستخدمون هذه الوسيلة وايضاً داخل المدن والمحافظات.


وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين، الحكومة الإسراع في تقنين أوضاع التوك توك ، وهذه الخطوة تتطلب استخراج تراخيص لعمل التوك توك أولاً ثم وضع خطط بتوقيتات زمنية محددة لاستبداله بعربات أكثر أمانًا وصديقة للبيئة مع ضرورة تحديد الأماكن التى يتم استخدام التوك توك فيها ، وأن يكون الإحلال تدريجيًا على أن تكون من 5 إلى 10 سنوات مع تخفيض رسوم تراخيص التوك توك.


متسائلاً : لماذا تصمت الحكومة لدرجة أن التوك توك أصبح للأسف الشديد ملجأ للأطفال والشباب ؟ وهو ما بيتسبب في التسرب من التعليم وتفريغ  الورش من الحرفيين، وهو ما يتطلب التصدي لوضعه الحالي بشكل صارم مطالباً بالوقف الفورى لأى زيادات فى أعداد التوك توك الجديد ومنع استخدامه والاكتفاء حاليًا بمنح التراخيص للموجود منه .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر