رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أحمد ذكى

أحمد ذكى

رؤى زيادة أسعار السيارات

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:06 ص
طباعة
مع انتشارجائحة كورونا على مستوى العالم التى تسببت فى مضاعفة أسعار الشحن سواء للحاويات أو الرورو لثلاثة أضعاف، ومع نقص شديد فى  توافرسفن الشحن وخطوط ملاحة مباشرة ، ومع ارتفاع اسعار التأمين... علاوة على أن شركات الحاويات البحرية لم تستثمر جهودها في بناء سفن جديدة أو صناعة حاويات جديدة، الأمر الذى أدى فى النهاية إلى ارتفاع أسعار الشحن وهو ما انعكس بالسلب على الإيرادات والأرباح.
بالوقت نفسه أجبر انخفاض الانتاج العالمي من السيارات العديد من الشركات المصنعة للسيارات في العالم لإغلاق بعض مصانعها وتخفيض إنتاجها، اضافة الى ما تكبدته نتيجة أزمة إمدادات الرقائق الإلكترونية، مما ادى لنقص المعروض من السيارات بالنسبة لحجم الطلب عليها، علاوة على ارتفاع مصروفات تشغيل العاملين فى هذا القطاع، واحتكار بعض الموزعين لبعض السيارات الجديدة، مما ساهم فى ارتفاع اسعار السيارات، ووجود ظاهرة الأوفر برايس (Over Price) فى مصر.

ارتفاع مبيعات السيارات الصينية:
من جانبها نجحت الشركات الصينية من التنبه إلى مشكلة نقص الرقائق الالكترونية مبكرا حيث نجحت فى تخزين كميات كبيره من الرقائق الالكترونيه وهو ما جعلها لا تتاثر كثيرا من وجود تلك الأزمة. 
وإنعكاساً لكافة تلك التداعيات فقد كان من الطبيعى ما أظهره تقريرأميك- مصر الاخيرعن شهر يونيو 2021 زياده مبيعات السيارات الصينية، والتي ارتفعت بنسبة 104.9% خلال العام الحالى باجمالى عدد سيارات بلغ 22,238 ، مقارنة باجمالى مبيعات بلغ 10,852 سيارة عن نفس الفترة فى عام 2020.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر