رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

البقالين: صرف 40% من مقررات سبتمبر التموينية لمستحقي الدعم

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 01:52 م
صدى العرب
طباعة
علي جمال الدين


أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، أنه تم صرف 30% من مقررات شهر سبتمبر لمستحقي الدعم التمويني ، فيما جرى صرف ما يقرب من 60% من سلع فارق نقاط الخبز عن شهر أغسطس الماضى .

 

وقال وليد الشيخ ، نقيب البقالين ، خلال إجتماع النقابة ، اليوم الجمعة ،  أن عمليات صرف السلع التموينية منتظمة بدون حدوث أعطال بالنظام الإلكترونى الخاص بماكينات صرف السلع .

 

وأضاف الشيخ ، أن البقالين مستمرة فى صرف السلع التموينية حاليا من المخازن التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوي المحافظات ، مؤكدا أن كميات السلع التموينية الأساسية ( سكر ، أرز ، زيت ) آمنة ومتوفرة .

 

وقال ماجد نادي، المتحدث الإعلامي باسم النقابة ، إن وزراة التموين طرحت عددًا من السلع الأساسية ضمن مقررات سبتمبر الجاري، ومنها الزيت والسكر والأرز والمكرونة، على أن يتم طرح باقي السلع تباعًا، مشيرًا إلى انتظام عملية صرف المقررات وسلع فارق نقاط الخبز.

 

وأضاف نادي ، أن قرار الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتخفيض أسعار السكر بمقدار 500 جنيه في الطن ليباع الكيلو للمستهلك النهائي بسعر 9.50 جنيه بدلا من 10 جنيهات للكيلو في الأسواق يؤكد حصر الوزير على مسانده محدودي الدخل .

 

وقال محمود حسونة ، الأمين العام للنقابة ، أن 30 ألف بقال تمويني إلتزموا بالعمل خلال فترات عيد الأضحي ، وذلك لصرف المقرر صرف السلع التموينية للمواطنين من أول أيام العيد .

 

وأضاف حسونة ، أن مخزون السلع التموينية الأساسية والإستراتيجية لدى الحكومة ممثلة فى وزاة التموين والتجارة الداخلية تكفي لحدود آمنة ، مشيرا إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز خلال العيد سيتم بإنتظام .

 

وقال مصطفي راضي ، نقيب بقالي التموين بالدقهلية ، إن زيادة عدد السلع لكل بدال تمويني تصرف بالبطاقة الذكية مسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت تؤكد حرص الدكتور الوزير على المصيلحي على مصلحة المواطن أولا.

 

وأضاف راضي ،  أن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات، خاصة أنه يتم عرض كافة السلع بأسعار مناسبة، في ظل ارتفاع أسعار السلع فى السوق المحلي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر