رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء جولة مفاجئة لـنائب مدير فرع الرعايه الصحيه لمجمع الفيروز الطبي لمتابعة جودة الخدمات الصحية بطور سيناء

محافظات

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مؤتمر "تحديات التعليم الافتراضي فى التمريض وفرص المستقبل"

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 06:07 م
صدى العرب
طباعة
محمود مهران
افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج  المؤتمر العلمى الإفتراضى الأول والدولى الثالث، السادس لكلية التمريض بالجامعة تحت  عنوان "تحديات التعليم الإفتراضي فى التمريض وفرص المستقبل"، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم ، وبحضور كلاً من الدكتور مصطفي عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور حسان النعمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة يسرية السيد عميد الكلية والدكتور أحمد الخطيب مدير عام الجودةبالجامعة، والدكتورة غني علي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

 وفي بداية كلمته أوضح رئيس الجامعة  أن المؤتمر يهدف إلى وضع مجموعة من الإستراتجيات المحلية والإقليمية والدولية لمواجهة الأزمات والكوارث الصحية المحتمل حدوثها، وذلك لمواجهتها و التغلب عليها فور ظهورها، لافتاً إلي أن المؤتمر ضم عدة محاور ومنها العمل علي  الإهتمام بإيجابيات وسلبيات التعليم الإفتراضي ، وممارسات كليات التمريض المختلفة فى التدريب العملى أثناء الجائحة، والعمل علي التحديات التى تواجه البحث العلمى فى ظل الجائحة وجودة و متطلبات بيئة التعلم الإفتراضي، بالإضافة إلي وضع رؤى وتطلعات التعليم التمريضى فى ظل التغيرات الحديثة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني أن المؤتمر ناقش العديد من القضايا وأهمها المشكلات والأزمات الصحية الوارد حدوثها، وكيفية إعداد الخطط العلمية والعملية اللازمة لإدارتها بالنظم العلمية الحديثة، إلي جانب التعرف على جميع التقنيات العلمية الحديثة للتخفيف من تأثير الكوارث والأزمات على منظومة الرعاية الصحية.

وأكدت الدكتورة يسرية السيد علي ضرورة العمل على نشر الأساليب العلمية الحديثة فى مجال التعليم الإلكترونى فى المجال الصحى لمتابعة جميع التحديات وإبتكار الحلول المناسبة لها، مشيرة الي أن  عدد المشاركين في المؤتمر اون لاين ٤٣٦مشارك من مختلف الدول منها "مصر والعراق واليمن وفلسطين والأردن واندونيسيا والجزائر وامريكا ".

وأضافت الدكتورة غني إلي ضرورة  أهمية  الإبتكارالتمريضي، والعمل علي  الرؤية المستقبلية للبحث العلمي في التمريض، الكفاءات التمريضية في ضوء التنمية المستدامة، التكنولوجيا المتقدمة في التمريض، تسويق الأبحاث، دمج الإستراتيجيات القائمة على الأدلة في مجال التمريض، وتحديث مهارات وكفاءات التمريض لتواكب الأداء الدولي، بالإضافة إلي توعية طلاب وخريجي الكلية فيما يتعلق بكيفية التعامل مع التحديات الصحية العالمية.
حضر المؤتمر كلاً من الدكتورة سماح محمد عبد الله عميد كلية التمريض بجامعة أسيوط، والدكتوره وفاء جميل محمد على وكيل كلية التمريض بجامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور أحمد الخطيب مدير مركز الضمان والجودة بالجامعة  واللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعي، وعدد من الأساتذة المساعدين من كليات التمريض بجامعتي أسيوط و بنها ،ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب  بالكلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads