رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
اخر الأخبار
الفضالي: محمد صلاح ثروة وطنية وسفير مشرف لمصر.. وتحقيق إنجاز الهداف التاريخي لمصر جي بي أوتو تطلق عائلة حافلات GB Bus Elegance الجديدة من أمام أهرامات الجيزة بالشراكة مع فولفو باص العيسوي : مليارات الدولارات خسائر غياب التفتيش الهندسي والجودة في المشروعات الإنشائية والصناعية سنوياً عمر عوض يطلق نداءً أخيرًا لمحافظ الإسكندرية: أرواح المواطنين ليست مجالًا للانتظار.. أوقفوا مسلسل انهيار العقارات قبل وقوع كارثة جديدة 10 موافقات جديدة باستخدام التكنولوجيا المالية..على رأسها "مصر لتأمينات الحياة" و"حالا".. استمرار وقف طلبات التأسيس والترخيص في نشاطي التمويل الاستهلاكي ومتناهي الصغر لمدة عام آخر الرقابة تنظم ورشة عمل لمسئولي مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالشركات الخاضعة لإشرافها المجلس الثقافي البريطاني يواصل تطوير مهارات معلمي الإنجليزية بجنوب سيناء عبر تدريب Enable Tag 3 ضبط 3 متهمين بترويج المخدرات في الغربية بحوزتهم 7 كيلو حشيش وبندقية آلية الداخلية تكشف حقيقة ترويج المخدرات وتهديد سيدة وأبنائها بالإسماعيلية

اخبار

اتحاد الصناعات يرحب بقرار المجلس القومى للأجور بتحديد 2400 حد أدنى

الإثنين 28/يونيو/2021 - 09:43 م
صدى العرب
طباعة
منى عمر
رحب اتحاد الصناعات  بقرار المجلس القومي للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، الذي تم إقراره اليوم بشأن الحد الأدني للأجور وقد أكد المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد أنه قد تم الاتفاق علي أن القيمة التي تحديدها كحد أدنى للأجور وهي ٢٤٠٠ جنيه والتي تم إقرارها يقصد بها تعريف الأجر المنصوص عليه في قانون العمل وهو الأجر الكامل بما يتضمنه من مزايا مادية وعينية.

كما أوضح نديم إلياس رئيس لجنة التأمينات الاجتماعية بالاتحاد أن الاتحاد يرحب بالعلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص والتي أقرها القرار الصادر اليوم بواقع 3% من أجر الاشتراك التأميني، لمن لم يقم من الشركات بإقرار زيادة سنوية في بداية العام.
وأشار إلي أن أغلب شركات القطاع الخاص يقرر تلك العلاوة في شهر يناير من كل عام، وأن نسبتها تزيد عن الـ 3% المقررة، مضيفا: فيما يتعلق بالعلاوة نرحب بالقرار للشركات التي لم تقرر العلاوة بعد، وبالنسبة للشركات التي قامت بإقرارها فهذا يعني أنها غير مطالبة بتطبيقها في شهر يوليو المقبل.
وتابع: بالنسبة للشركات التي نفذت العلاوة في شهر يناير بنسبة أقل من العلاوة التي أقرها المجلس القومي للأجور فستقوم تلك الشركات بموجب القرار الجديد بسداد فارق النسبة المتبقى.
وكانت وزارة التخطيط أعلنت في بيان اليوم أن المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحديد الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه شهريا ، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمنشآت التى يتعذر عليها حالياً الالتزام به ، واستثنائها من ذلك ، بدءًا من أول يناير 2022.
وقال القرار إنه سيتم تبني آليات مرنة تشجيعاً لأصحاب الأعمال على تطبيقه، وإعطاء الفرصة أمام المنشآت المتضررة لتقديم شكواها فى موعد أقصاه شهر أكتوبر المقبل للجنة الشكاوى التابعة للمجلس ولجنة الأجور بالمجلس ، سواء كان بطريقة فردية لكل منشاة على حدة أو من خلال الاتحادات التابعة لها.
كما أقر المجلس صرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3 % من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت فى استمارة 2 تأمينات وبما لا يقل عن 60 جنيهاً ، وذلك بدءا من شهر يوليو2021.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر