رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة السابعة - بول ريكارد (فرنسا).. فيرستابن يحلق فائزاً أمام هاميلتون

الأحد 20/يونيو/2021 - 07:04 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره
شهدت الجولة السابعة لبطولة العالم للفورمولا 1 التى قامت بإستضافتها حلبة بول ريكارد الفرنسية منافسة شرسة بين فريقى ريد بوول ومرسيدس .. تمكن بنهايتها فيرستابن من تأكيد أحقيته بالفوز بالجولة وتعزيز صدارته لبطولة العالم للسائقين (مؤقتاً) على حساب هاميلتون (مرسيدس)، وبالوقت نفسه الذى أكد فيه زميله بفريق ريد بول (سيرجو بيريز) قدرته التنافسية المؤازرة لفيرستابن ، الأمر الذى أهلهما لتعزيز صدارة الفريق لصدارة بطولة الصانعين المؤقتة ، فيما شهد السباق الفرنسى أداءاً متميزاً لفريق ماكلارين مع متسابقيه نوريس ورياردو على التوالى ... وذلك على حساب خيبة أمل كبيرة لكلا متسابقى فريق فيرارى مع ساينز ولوكلير على التوالى.

 

التجارب الحرة والتأهيلات:

بعد إنتظار إقترب من عامين (منذ عام 2019) عاودت حلبة "بول ريكارد" فرض زخمها على الموسم الحالى ، ومع حلولها كجولة سابعة .. حيث شهدت تجاربها الحرة والتأهيلية عدداً المنافسات الساخنة وخاصة بين أعضاء فريقى كل من مرسديس وريد بوول إنتهت بوقوف فيرستابن بمركز الإنطلاق الأول بالسباق....

بالتجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة  قام بتصدرها سائقى فريق مرسيدس (فالتيرى بوتاس) و (هاميلتون) على التوالى ... فيما جاء من خلفهما سائق ريد بوول (ماكس فيرستابن).

وبالتجارب الحرة الثانية ليوم الجمعة تبدلت المراكز بتصدر فيرستابن لهذه التجارب ، ليتبعه سائقى فريق مرسيدس (فالتيرى بوتاس) و (هاميلتون) على التوالى ...

أما بالتجارب الحرة الثالثة لصباح السبت بقى تصدر كل من فيرستابن متبوعاً بفالتيرى بوتاس ، فيما صعد للمركز الثالث بهذه التأهيلات سائق فيرق فيرارى (كارلوس ساينز) الذى أبدى بدوره أداءاً أفضل من زميل لوكلير.

وخلال التجارب التأهيلية الرسمية والمحددة لمراكز الإنطلاق – وبعد أن شهدت عدد من حوادث خروج المتسابقين بالخروج عن المسار شأن تسونودا (ألفا تاورى) وشوماخر (هاس) بخلاف خسارة لانس سترول (آستون مارتن) إمكانية صعوده لقسم التأهيلات الأخير - إنتهت التأهيلات بالنهاية بتصدر فيرستابن لمركز الإطلاق الأول ، يليه هاميتون ثانياُ ، بوتاس ثالثاً ، بيريز رابعاً ، ساينز خامساً ، و بيير جازلى سادساً....

 

سابق الأحد:

مع لفة السباق الأولى تمكن هاميلتون من تصدر السباق متخطياً فيرستابن إثر خطأ بسيط بخروج الأخير عن مسار السباق ، وليبقى هاميلتون متصدراً للفات السباق بالتبعية لمدة 20 لفة ، وعند فتح منصات الفرق أبوابها لإستقبال المتسابقين لتغيير الإطارات ... لعبت إستراتيجيات الفرق دورها بقوة فى تبدل المراكز ، وهو الأمر الذى برع فيه فريق ريد بول بهذا السباق على حساب فريق مرسيدس.

على الجانب الآخر، جاءت توقيتات تبديل الإطارات ومعاناة بعض الفرق بتبعاتها السلبية وخاصة على فريق فيرارى مع كلا متسابقيه ... بمقابل تحسن أداء متسابقى فريق ماكلارين ، فيما حافظ فرناندو ألونسو (آلبين) على وتيرة قيادته وهو ما أهله لإحراز المركز الثامن أمام عضوى فريق (آستون مارتن) مع فيتيل و سترول على التوالى اللذان حلا بالمركز التاسع والعاشر على التوالى.

أما عن اللفات العشر الأخيرة فقد شهدت ضغطاً شديداً من سائقى فريق ريد بول على حساب سائقى فريق مرسيدس ، حيث تمكن فيرستابن بالنهاية وقبل إنتهاء السباق بلفة من الوصول إلى مركز الصدارة الأول بالسباق على حساب هاميلتون الذى حل ثانياً ولم يغير من إطاراته إلا مرة واحدة وهو ما جعلها تعانى أمام تغيير فيرستابن لإطاراته لمرتين، فيما حل من خلفهما سيرجيو بيريز (ريد بوول) بالمركز الثالث بعد تخطيه لسائق مرسيدس الثانى (بوتاس) الذى وصل بنهاية السباق بالمركز الرابع ... بينما أكد عضوى فريق ماكلارين إستحقاقهما للمركزين الخامس والسادس مع نوريس وريكاردو على التوالى ، بينما حل جازلى بالمركز السابع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر