اخر الأخبار

محافظات

محافظ دمياط تستقبل سفير دولة الفلبين لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:50 ص
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،صباح اليوم الثلاثاء، سفير دولة الفلبين بالقاهرة سولبيشيو كونفيادو والوفد المرافق له، إذ تناول اللقاء بحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين فى مختلف المجالات  وأيضاً توطيد العلاقات الثنائية.

فيما وقد أعربت "المحافظ" عن سعادتها بزيارة سفير دولة الفلبين لمحافظة دمياط، والتى تعكس الروابط الأصيلة والطيبة بين دولتى مصر والفلبين.

 كما استعرضت "محافظ دمياط" أبرز الصناعات التى تشتهر بها المحافظة كصناعات الأثاث و الحلويات و السفن و الألبان ومهنة الصيد، وكذلك الانجازات والمشروعات التى تشهدها دمياط خلال الفترة الحالية والتى يأتى اهمها مدينة دمياط للأثاث التى افتتاحها السيد رئيس الجمهورية فى ديسمبر ٢٠١٩، حيث تُعد اكبر كيان صناعى للأثاث فى الشرق الأوسط إذ تقع على مساحة ٣٣١ فدان وتضم ١٥٠٠ ورشة بالإضافة إلى منطقة الأراضى الصناعية والجزء الاستثمارى.

وأشارت "محافظ دمياط" الى أنه تم إنشاء مركز تكنولوجى بالمدينة يشرف على معدلات الجودة  ويقوم بمنح شهادات بشأنها لمنتجات المدينة، بالإضافة إلى إقامة معرض دائم لمنتجات المدينة، وفى هذا الصدد،، أكدت أن الدولة بكافة أجهزتها تدعم ملف صناعة الأثاث الدمياطية وتسعى لفتح مجالات التصدير و آفاق تسويقية جديدة، إذ تم بالفعل تصدير منتجات المدينة لدول ليبيا و الولايات المتحدة الأمريكية و نيجيريا. 

فيما وقد تناول اللقاء أيضاً الحديث حول  عدد من الملفات التى تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بصناعتى الأثاث والاسماك وتبادل الخبرات فى هذين المجالين، من خلال تدريب  أبناء دمياط على مجالات صناعة الأسماك و استخدام أخشاب البامبو فى صناعة الأثاث. 

ومن جانبه، أعرب سفير الفلبين عن بالغ سعادته لزيارته محافظة دمياط، معربا أيضاً عن خالص أمتنانه وسعادته لحسن الاستقبال،  كما أكد تطلعه إلى تحقيق التعاون المشترك بين الفلبين ودمياط خاصة فى قطاعى صناعتى الأثاث و الأسماك.

مشيرًا الى حرص دولته على توطيد الروابط مع الدولة المصرية التى تشهد إنجازات ومشروعات عملاقة، و فى هذا السياق.

أكد السفير أنه سيجرى زيارة إلى مدينة دمياط للأثاث عقب اللقاء وذلك للبدء في وضع رؤية محددة لمد جسور التواصل بهذا الملف.

وفى ختام اللقاء تسلمت "الدكتورة منال عوض"  من السفير كونفيادو هدية تذكارية من دولة الفلبين، كما منحته درع المحافظة، إذ أعربت مجددا عن ترحيبها بزيارته الأولى لدمياط.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر