رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

الشارع السياسي

لقاء سفير مصر في طوكيو مع المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني

السبت 23/يناير/2021 - 02:35 م
صدى العرب
طباعة
نسرين قاسم
التقى سفير مصر في اليابان، أيمن كامل، مع Minoru Kihara، المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني، حيث أعرب الأخير عن تهانيه على النجاح الذي أحرزته مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً، مشيراً إلى أن ما تحقق يعد نموذجاً يُحتذى به في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة الأولمبية في طوكيو خلال الصيف القادم.
 
تناول اللقاء الإشادة بالمستوى المتميز الذي تتسم به العلاقات بين مصر واليابان، وكذا استعراض أوجه التعاون العديدة التي تغطي مختلف المجالات، ومن بينها المتحف المصري الكبير والشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم EJEP.
 
أضاف السفير المصري أن الرئاسة المشتركة لكل من السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الياباني السابق لقمة "تيكاد" التي انعقدت باليابان في أغسطس 2019 كان لها الأثر الأكبر في خروج القمة بنتائج إيجابية أضافت أبعاداً جديدة على أشكال التعاون بين مصر واليابان وأفريقيا، وكذلك تدعيم علاقات التعاون الثنائي المصرية اليابانية.
 
تطرق الاجتماع أيضاً إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها السفارة في طوكيو بالتنسيق والتعاون مع الجهات اليابانية المعنية من أجل التوصل إلى قرار نفاذ المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني اعتباراً من نوفمبر الماضي، حيث أعرب السفير عن عزمه تكثيف مساعي البعثة من أجل السماح بإدخال المزيد من المنتجات المصرية إلى اليابان. وفي هذا الإطار أعرب المسئول الياباني عن تقديره الشديد للجهود التي بذلتها السفارة في هذا الصدد، مؤكداً على ترحيبه بالتعاون في مجال زيادة الصادرات المصرية إلى اليابان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر