اخر الأخبار

الشارع السياسي

رئيس الوزراء: مصر في مصاف الدول الكبرى بحلول 2030

السبت 23/يناير/2021 - 12:15 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تطلق مشروعا قوميا مهما لتطوير القرى المصرية، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة.
وأشار رئيس الوزراء، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر في 2030 سيكون لها مكانة كبيرة بين دول العالم، وذلك بعد إعادة هيكلة القطاعات المختلفة.
وأكد رئيس الوزراء، أنه جار العمل على تنفيذ والانتهاء من 21 ألف مشروع خلال الـ 3سنوات مقبلة، مضيفًا جهود التعمير والتنمية تتوازى مع جهود الحفاظ على أمن واستقرار مصر، وأن جهودنا مستمرة لتحسين جودة الحياة في الريف والحضر.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد".
ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرانس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر