رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

الشارع السياسي

هشام حسين: إنجازات الحكومة "لا يمكن إنكارها".. والمحليات تتحمل مسؤولية "فجوة التطبيق"

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:16 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
  
أشاد الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بالطفرة في المشروعات القومية التي تشهدها مصر.

ووصف "حسين"، اليوم الإثنين، حجم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية من برنامج الحكومة، بـ"لا يمكن إنكاره". معتبرًا أن ما عرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمام مجلس النواب، اليوم، من إنجازات تم تحقيقها في عامين فقط، هو ترجمة حقيقية لرؤية مصر 2030، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ولفت أمين سر لجنة المقترحات والشكاوى، في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى أنه على الرغم من وجود عمليات تطوير كبيرة في العديد من القطاعات، إلا أنه حتى الآن هناك فجوة كبيرة بين برنامج الحكومة والأداء على الأرض، خصوصًا فيما يتعلق بمطالب المواطنين.

وقال هشام حسين: "المواطن عنده مشاكل عنيفة، ومن الضروري أن يتم التعامل معها على وجه السرعة"، مشيرًا إلى أن القضاء على مشاكل المواطنين يكون من خلال تفعيل النظام في كل شيء، محملًا المحليات المسؤولية نظرًا لتعاملها المباشر واليومي مع المواطنين.

 

وأشاد النائب بالجهد المبذول في تطوير البنية التحتية في منطقة الأهرامات، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة مراعاة إجراءات من شأنها منع وقوع حوادث أو الوفيات أثناء عبور الطرق، مقترحا إقامة مطبات مؤقتة أو إشارات مرور لحين الانتهاء من تنفيذ الخطة الخاصة بتطوير الطرق.

 

وأكد "حسين" أن التحديات التي تواجهها الدولة، وتناولها رئيس الوزراء في كلمته، مثل استمرار النمو السكاني المرتفع، أو العمل على زيادة معدلات النمو، وتحسين نسب الفقر، وتقليل معدلات البطالة، كلها أمور تحتاج إلى توعية اجتماعية، بحقيقة الجهد المبذول، وحلول مبتكرة للاستفادة بالطاقات البشرية.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر