اخر الأخبار

ملفات

حصاد وزارة النقل 2020.. قطاع الموانئ: تم تنفيذ 18 مشروعاً استثمارياً بميناء دمياط بتكلفة 1.03 مليار جنيه

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 02:27 م
صدى العرب
طباعة
محمودعبدالرحمن
تعد وزارة النقل شعلة نشاط وذلك بعد تولي الفريق مهندس كامل الوزير ملف الوزارة، مما شهد عام ٢٠٢٠ العديد من المشروعات العملاقة والإنجازات الملموسة من قبل المواطنين، وذلك بتوجيهات وتعليمات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحداث نقله كبيرة في قطاع النقل بمصر.

ونعرض خلال السطور التالية أبرز إنجازات وزارة النقل وفقاً لتقرير مجلس الوزراء للحصاد السانوي، فيما يتعلق بمشروعات الموانئ، أشار التقرير إلى ما تم على صعيد الموانئ البحرية، حيث تم تنفيذ 18 مشروعاً استثمارياً بميناء دمياط، بتكلفة 1.03 مليار جنيه، كما تم بناء وتوريد قاطرتين بحريتين بموانئ البحر الأحمر بتكلفة بلغت 514 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، تم تنفيذ 5 مشروعات لتطوير ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة بتكلفة 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مشروعات لتطوير ميناء السخنة بتكلفة 501.3 مليون دولار و10.1 مليار جنيه.

 كما تم تنفيذ 3 مشروعات تطوير بمينائي شرق وغرب بورسعيد بتكلفة 8.3 مليار جنيه، فضلاً عن تنفيذ 6 مشروعات لتطوير موانئ الأدبية والطور والعريش.

وبالنسبة للموانئ البرية والجافة، أشار التقرير إلى أنه لأول مرة في مصر تم البدء في إنشاء ميناء جاف بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 100 فدان من خلال تحالف محلي عالمي، وذلك ضمن خطة إنشاء 8 موانئ جافة و5 مراكز لوجستية على مستوى الجمهورية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر