رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سفير قطر يهنيء مصر قيادة وحكومة وجيشاً وشعباً بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء محافظة الجيزة تشن حملاتها بشوارع الطوابق وكعبيش والمشربية لمنع التعديات على الطريق العام مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادة في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي.. "أبو زعبل للصناعات الهندسية" تكرّم المحالين للمعاش سعر الدولار اليوم الخميس 25-4-2024 أمام الجنيه المصرى محافظ الجيزة يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء مياه الشرب بالقاهرة تعلن انقطاع المياه عن بعض المناطق مساء غدا تعرف على استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال الصيف طرح محال وصيدلتين ومخبز بالعبور الجديدة..واستغلال أماكن انتظار مركبات بالعبور بالمزاد العلني فتح باب تلقي الطلبات الخاصة بوحدات الطعام المتنقلة بمقابل الانتفاع بطيبة الجديدة

منوعات

أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 06:33 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي
بحضور السيدة ياسمين محمد فريد خميس ، والسيدة فريدة محمد فريد خميس ، ومحمود خميس نائب رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون ، نظمت أكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة المعهد العالى للهندسة والمعهد العالى للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد الدولي العالي للإعلام حفل التخرج السنوى 2019 -2020 بتخريج دفعة رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس والذى أقيم مساء الأحد  بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة البريطانية وذلك بحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية ، و نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور جودة غانم والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية فى مصر والمهندس أسامة الشيخ  رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد التدريب بالهيئة الوطنية للإعلام و الفنانة هالة صدقى وقيادات الأكاديمية و عمداء المعاهد و أعضاء هيئة التدريس .
قدم الحفل الدكتور عادل  اليماني  المستشار الإعلامي لمجموعة النساجون الشرقيون ، و الذي أعلن أن  دفعة الخريجين هذا العام تحمل اسم مؤسس الأكاديمية الغائب الحاضر ، محمد فريد خميس صاحب الإنجازات في مجال الصناعة ،  والذي كرس حياته   لعمل الخير و خدمة مصر في كافة المجالات .
وأضاف أن محمد فريد خميس، هو المؤسس و المعلم  الذي عشق مصر حتى النخاع  وقدم لها الكثير من العطاء  ، هذا الرجل الخالد الذكر الذي كان  يجل العلماء و يقدرهم  ومواقفه الكثيرة خير شاهد علي ذلك ومن أقواله أنه على استعداد لإنفاق  أخر جنيه في جيبه من أجل البحث العلمي.
من جانبه وجه اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم التحية إلى الراحل   محمد فريد خميس و تمني له المغفرة كما وجه الشكر لعمداء المعاهد و أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز المعاون لجهودهم المخلصة ووجه تحية خاصة لأولياء الأمور لما بذلوه من جهود حتى يصل أبنائهم إلي بر الأمان .
 ووجه أيضا كلمة للخريجين  الذين يخضوضون غمار الحياة  وقال إنهم على أبواب مرحلة جديدة تحتاج إلى جهود مخلصة حتى  يعتمدون على أنفسهم  .
وطالب الخريجين بمواصلة السعي والعمل المستمر ولا ينتظرون الوظيفة حتى تأتي إليهم بل العمل حتى يصلوا إلى ما يحبون  .

و أكد الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة أن الأكاديمية  قدمت لسوق العمل  عدداً كبيراً من المهارات التي كانت فخراً للوطن لما  يميز الخريجين من قدرات و مهارات خاصة و أصبح سوق العمل يطلب خريجي الشروق  .
وأضاف أننا نحرص دائما علي بناء الطالب حتى يكون مؤهلاً بالشكل اللائق وصاحب مهارة  ومتسلحاً بالعلم و المعرفة .
 وأشاد بالجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس وعدم التقاعس عن تقديم كل ما يفيد الدارسين  حتى يتخرج و يصبح عنصراً فاعلاً في سوق العمل .
و أشار إلى أن الأكاديمية مستمرة في تطوير المناهج الدراسية بما يعود بالنفع حتى يصبح الخريج قادراً على المنافسة في سوق العمل كما بدأت الأكاديمية في تطبيق  نظام التعليم الهجين وفقاً لما حددته وزارة التعليم العالي .
 وأوضح أن المعهد العالي للهندسة حصل على اعتماد الجودة عام 2017 ويعتبر أول معهد عالي في مصر يحصل علي اعتماد الجودة  حتى  تاريخه ولم يحصل معهد هندسة آخر على شهادة الاعتماد ، وكذلك حصل المعهد العالي للحسابات ونظم المعلومات علي الاعتماد عام 2018 و هو يعتبر ثاني معهد في مصر  كما يستعد المعهد الدولي العالي للإعلام للحصول علي الجودة وهو ينتظر زيارة الهيئة الخاصة بالاعتماد.
ودعا غانم الخريجين للتطلع إلي الجودة و عدم التنازل عن المبادئ من أجل تحقيق مصالح ذاتية و حولوا الأقوال إلي أفعال لأن خير الناس أنفعهم للناس .
وأكد حرص الأكاديمية على التواصل مع  الخريجين والعمل بروح الفريق الواحد حتى يتحقق الهدف المنشود ووجه في النهاية كلمة إلي روح الراحل  العظيم محمد فريد خميس رائد صناعة النسيج في مصر و صناعة الرجال  جعل الله ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة .

وقال الدكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة  كلمة في حفل تكريم  خريجي المعهد  و تحدث عن الريادة التعليمية للأكاديمية  ووجه كلمته للخريجين قائلا: " كنتم رمزاً للتفوق والكفاءة و جاء يوم  الحصاد لتحصلوا علي ثمرة نجاحكم وأتمنى استمراركم في العمل الجاد خلال رحلتكم في الحياة العملية و الاستمرار في المعرفة و العمل الجاد  و معرفة كل جديد في مجال التخصص ".
 وأكد على أن المعهد  حصل علي  شهادة ضمان الجودة في التعليم كأول معهد هندسة خاص منذ شهر مايو 2017م وتم التجديد على مستوى الجامعات و حصل  على عضوية اتحاد الجامعات العربية كما تم تجديد اعتماده  من اتحاد المهندسين العرب  استمرار تميزه علي جميع المعاهد الهندسية الخاصة  كما حصل المعهد على عدد كبير من الدرجات العلمية منها 6 درجة أستاذ و 22 أستاذ مساعد  و 66 درجة مدرس و 49  حاصلين علي ماجستير .
وأشار طلبة  إلى تعاون المعهد مع عدة جهات عديدة في مجال البحث العلمي منهم مركز البحوث العلمية للقوات المسلحة  ووكالة الفضاء المصرية في المشروعات القومية ومنها مشروع القمر الصناعي في الجامعات المصرية بالإضافة إلي تميزه في مجالات  خدمة البيئة و المجتمع مع كل من محافظات جنوب سيناء و قناة السويس .

وألقى الدكتور محمد صقر عميد المعهد العالي للحاسبات كلمة  في حفل تخريج دفعة الخريجين  تحدث فيها عن الجهد الكبير الذي قدمه رجل الصناعة محمد فريد خميس الحاضر الغائب وقد تم إطلاق اسم الدفعة علي اسم الراحل تقديراً و عرفانا و امتناناً بما قدمه  من عمل كبير في خدمة الوطن .
وقدم صقر الشكر لمجلس إدارة الأكاديمية  وعلي رأس المجلس اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم  ونائبه الأستاذ الدكتور جودة غانم لمايقدموه من دعم للعملية التعليمية بجميع أطرافها .  
ورحب الدكتور محمد سعد إبراهيم  عميد المعهد الدولي للإعلام بالحضور ثم قدم التهنئة للطلاب  وتمنى لهم النجاح و تحقيق الأحلام و الطموحات  التي تجعلهم يصنعون الفارق في المستقبل و شكر أولياء الأمور علي الجهد الذي بذلوه في دعم أبنائهم .
 وأضاف أن المعهد  الدولي للإعلام  قطع شوطاً طويلاً وهو الآن  يستعد للحصول على الجودة ، وأضاف أن هذا المعهد  تبوأ مكانة متميزة بين غيره من معاهد الإعلام ولا يتسع المجال للحديث عما حققه المعهد من نتائج متفوقاً علي غيره من المعاهد التي تجاوز عمرها الأربعين عاماً .
وأكد سعد أن المعهد لديه خمس منصات  تدريبية  احترافية يشرف عليها نخبة من خبراء الإذاعة و الصحافة و الإعلان وينفرد المعهد بتأسيس أكبر منتدى بحثي و أكاديمي علي مستوى الجامعات العربية  يضم حوالي خمسة آلاف عضو من 246 جامعة من 56 دولة.
من ناحيته  قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين إن الراحل محمد فريد خميس كان مسانداً لإعلام الدولة ، وكان يطالب بالاهتمام بماسبيرو ويعتبره  أمن قومي .
و أشاد سعدة بخريجي  المعهد الدولي للإعلام  من خلال مشاركته في مشروعات التخرج الخاصة بطلاب الأكاديمية حيث أكد أنهم أصحاب مستوى متميز و مجتهدين و أن أعمالهم تقترب من الاحترافية .
وقال إننا لا نقلق علي مستوى هؤلاء الخريجين الذين هم فخر للأكاديمية ويعدون أوراق رابحة بالنسبة لسوق العمل . وقدم  التحية لأولياء أمور الطلاب لدورهم البناء و أشاد بالمهارة و الحرفية لأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية الشروق.
وتحدث سعدة عن أهمية الإعلام الإلكتروني و فرص العمل من خلاله تقديم مواد إعلامية مختلفة بطريقة إلكترونية بحتة دون اللجوء إلى الوسائل التقليدية كمحطات البث والمطابع وغيرها، بطرق تجمع بين النص والصورة والصوت، والتي ترفع الحاجز بين المتلقي والمرسل.
 و دعا أبناء هذا الجيل  إلي الاعتماد علي النفس في خلق فرص عمل من خلال قنوات اليوتيوب وقال أن هذا النوع من الإعلام يمكنه  محاربة البطالة بقوة  ويخلق فرص عمل حقيقية لكل خريج .
وأعربت الفنانة هالة صدقي عن سعادتها بالتواجد وسط هذه الكوكبة من أصحاب العلم والرأي مشيرة إلى تقديرها لرجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس الذي ساهم في مجالي الصناعة والتعليم بصورة مؤثرة.
وأضافت أن الاهتمام بالتعليم هو الذي يعلي من قيمة الدول وهنأت الخريجين بيوم الحصاد الذي ينتظرة الأهل كل عام ليفرحوا بأبناءهم.
وألقت الطالبة نهال السيد كلمة خريجي  المعهد الدولي للإعلام والتي أشادت فيها  بطالب العلم وأضافت أنها تشعر بالفخر بأنها ضمن الدفعة التي تشرفت بأنها تحمل اسم  الراحل العظيم محمد فريد خميس ، كما أرسلت رسالة تقدير للراحل الحاضر مؤسس أكاديمية الشروق محمد فريد خميس الذي كان يرى قيمة العلم و العلماء  و عبرت عن امتنانها لأعضاء هيئة التدريس للجهد الكبير الذي بذلوه حتى يتم تخريج هذه الدفعة و تمنت أن يحقق كل زميل أو زميلة من الخريجين حلمه  في الحياة حتى يكون مواطن صالح يخدم الوطن .

من ناحية أخرى كرمت أكاديمية الشروق الفائزين بجوائز البحث العلمي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم وكذلك الأساتذة المحالين للتقاعد و أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للهندسة والمعهد العالي  للحاسبات وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي الدولي للإعلام ...

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر