رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
رئيس جامعة بنها يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية " كريتيفا " النائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروز الصبروط يكلف بمتابعات ميدانية مكثفة ل 30 هيئة شبابية ورياضية بالقليوبية بدء أعمال المرحلة الأولى لرصف شارعين بدسوق بتكلفة 3.5 مليون جنيه بتكلفة 5 مليون و500 ألف جنيه.. محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بالشوارع الداخلية بنطاق مركز ومدينة الحسينية إستمرار صوامع وشون محافظة الشرقية في فتح أبوابها لإستقبال ١١٠٨٢٤ طن و ٣٨٧ كيلو من الذهب الأصفر "بنك الطعام المصرى": توزيع أكثر من 1.2 مليون وجبة وآلاف الكراتين وإرسال قوافل مساعدات لغزة خلال رمضان 2024 شركة " HUD " للتطوير العقاري تنطلق بحزمة مشروعات في العاصمة الإدارية و التجمع الخامس و الساحل الشمالي استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية.. بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببنها وكفر شكر

اقتصاد

توقعات باستمرار انخفاض أسعار السلع خلال النصف الثانى من 2017

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 01:12 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد


قال أحمد عامر العضو المنتدب لشركة أسواق فاينانشيال المتخصصة في مجال بورصات السلع والمعلومات المالية أنه يتوقع إستمرار الإنخفاض فى أسعار السلع خلال النصف الثانى من 2017 الجارى، مؤكداً أن الاصلاحات الاقتصادية التى بدأتها الحكومة المصرية سوف تؤتى ثمارها الايجابية بشكل عام على المنظومة الاقتصادية مع بدء استقرار سعر الصرف لفترات طويلة مع إستمرار تراجع الدولار أمام الجنيه، بالإضافة الى إنخفاض أسعار السلع فى البورصات العالمية وقد شهد سوق السلع فى مصرإنخفاضاً فى حجم الطلب مما أدى الى زيادة المعروض وبالتالى كانت النتيجة حدوث انخفاض فى الاسعار.

وأشار عامر الى أن هناك دور رقابى ملحوظ جداً فى السوق المحلى المصرى ومحاربة الاحتكار وهو ما إنعكس على ظهور ملامح لضبط السوق وإستعادة دور الدولة فى الرقابة على الاسواق.

وأضاف العضو المنتدب لشركة أسواق فاينانيشال حدوث إنخفاض ملحوظ لبعض السلع فى السوق المحلى المصرى .

فنجد سعر طن السكر بالمقارنة بين ديسمبر 2016 و النصف الاول من عام 2017 فقد إنخفض بنسبة 36% فوصل سعر الطن الى 9 الاف جنية بعدما كان يسجل 14 الف جنيه.

كما إنخفض سعر طن الذرة من 4200 جنية فى ديسمبر 2016 الى 3600خلال شهر أغسطس 2017 .

كما انخفض سعرطن القمح من 4050فى ديسمبر 2016 الى 3900 خلال اغسطس2017.

كما إنخفض سعر طن بذرة الصويا من 8800 جنية فى ديسمبر 2016 الى 7500 جنية خلال شهر أغسطس الجارى كما إنخفض سعر زيت الذرة الخام بنسبة 27 % فوصل الى 14 الف جنية للطن خلال الشهر الجارى بعدما كان 19 الف جنية للطن فى نهاية العام الماضى.

وعن أليات إعادة  تطبيق بورصة السلع بمصر أكد أنه يجب التفريق بين السلع المستوردة والسلع التى يتم تصديرها.

فالسلع المصدرة قابلة لتطبيق جميع اليات بورصة السلع عليها  أما بالنسبة للسلع المستوردة يمكن التطبيق الجزئ للاليات وذلك عن طريق إنشاء بورصة داخلية للسلع تقوم بمهمة عمليات التسعير وتنظيم تداول السلع داخل السوق المصرى وهذا يحقق إستقرار الاسعار والقضاء على الاحتكار بما لا يتعارض مع اليات العرض والطلب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر