رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوارات

هيثم شعبان: «طموحاتى مع الفريق بلا حدود.. جاهزون للدورى الممتاز»

السبت 28/نوفمبر/2020 - 04:50 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشي
«أشكر مجلس الإدارة على تجديد الثقة.. والعمل الجماعى سر النجاح»


«صدى العرب» التقت المدير الفنى لنادى سيراميكا كليوباترا الشاب هيثم شعبان رجل المرحلة وبطل رحلة الصعود للممتاز، الذى أحدث طفرة كبيرة فى دورى الدرجة الثانية، وتغلب على كبار المهنة، بفكره الشاب العلمى المدروس، وكان لنا الحوار التالى:

■ كيف ترى تجربتك مع نادى سيراميكا كليوباترا حتى الآن؟

- هى ليست تجربتى الأولى كمدير فنى لفريق فى دورى الدرجة الثانية، الأولى كانت مع نادى الداخلية موسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥ التجربة الحالية مهمة بالنسبة لى، نادى سيراميكا كليوباترا مؤسسة رياضية كبيرة بدأت بشكل ممتاز، لديها طموحات وأهداف واسعة جدا، ومجلس إدارة النادى بقيادة محمد أبوالعينين، وبإشراف معتز البطاوى، لا يبخلون على الفريق بأى إمكانات، أخطط مع النادى بشكل مستقبلى، وهذا أحد أسباب النجاح الذى تحقق حتى الآن، سواء على مستوى الإدارة أو اختيارات اللاعبين، الإدارة تتعاون معنا بشكل جيد فى ظل الثقة الكبيرة والتى اعتبرها حمل على عاتقى، ونجحنا فى تحقيق الهدف الذى تعاقدت لأجله مع النادى، وهو الصعود للدورى الممتاز.

■ ما سبب صعود الفريق وتصدره لجدول الدورى؟

- أولا توفيق ربنا سبحانه وتعالى، نحن نعمل فى مناخ جيد وهادى، ورفعنا عن اللاعبين كافة الضغوط، كل مباراة نخوضها لها ظروفها بعيدا عن الموقع أو الترتيب أو المنافس، كل مباراة هى بطولة فى حد ذاتها، نجهز لاعبينا بشكل جيد لكل مباراة من الناحيتين الفنية والنفسية، نعطى كل محطة حقها، وصلنا إلى القمة مبكرا بسبب قتال اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الهدف مع العمل وسط إدارة محترفة ووفرت لنا كل الإمكانيات سواء المادية أو العينية من أجل تحقيق الصعود.

■ هل هناك ضغوط عليك لتحقيق مركز متقدم فى الدورى الممتاز؟

- نحن فريق صاعد حديثا للدورى الممتاز وأبرمنا حتى الآن ١٤ صفقة جديدة لتدعيم صفوف الفريق مع الحفاظ على قوام الفريق الأساسى والتصدر فى البداية أو عدم التصدر، لا يعنى تحقيق أى شىء، كما قلت نلعب كل مباراة بمفردها، لا ننظر إلى المنافسين، نلعب كل لقاء للفوز بالنقاط الثلاث، ندخل المباراة كأننا نملك نقطة واحدة، ونقاتل من أجل النقطتين لنكمل الثلاث، أؤكد أننا لا نفكر فى الضغوط ولكن أتمنى تحقيق مركز متقدم فى الدورى الممتاز.

■ هل انضمام محمد إبراهيم للفريق سيغير شكل الفريق من الناحية الهجومية؟

- بالطبع محمد إبراهيم لاعب كبير وسيكون إضافة قوية للفريق لما له من خبرات فى الدورى الممتاز وسبق أن لعب للزمالك ومصر المقاصة وسنعتمد عليه فى الأيام المقبلة كونه أحد أهم الأسلحة الهجومية للفريق.

■ هل تميل إلى اللعب بالطريقة الدفاعية؟

- هذا ليس صحيحا، نعمل فى الشقين الدفاعى والهجومى، ونقوم بتقسيم الـ90 دقيقة على أجزاء يتم تحديدها وفقا لملعب الخصم وقوته، وكذلك طريقة اللعب التى سيلعب بها، هناك أوقات معينة نستخدم فيها أساليب دفاعية مختلفة، لا نوحد طريقتنا، لاعبونا لديهم مرونة دفاعية وهجومية، ونركز أيضا فى الشق الهجومى ومع دعم الفريق بصفقات قوية سيتطور شكل الفريق من الناحية الهجومية.

■ ما شعورك بعد تجديد الثقة لك لتوليك قيادة الفريق بعد الصعود للدورى الممتاز؟

- أشكر الإدارة على منحى تلك الثقة، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن وأسعى إلى تحقيق مركز متقدم للفريق وطموحاتى مع نادى سيراميكا بلا حدود.. جاهزون للدورى الممتاز.

■ كلمنا عن آخر استعدادات الفريق للدورى الممتاز؟

- الفريق فى معسكر مستمر منذ مباراة الصعود وخضنا مباريات ودية مع عدد من الفرق مثل بورتو ولعبنا أمام بتروجت وأسوان ويتبقى لنا ٣ مواجهات أخرى لرفع الحمل التدريبى للفريق والاحتكاك القوى قبل الدخول فى منافسات الممتاز وتجربة الصفقات الجديدة لخلق حالة انسجام داخل الفريق.

■ هل الإدارة وفرت كل احتياجات الفريق للمنافسة فى الدورى الممتاز؟

- حتى الآن الإدارة توفر لنا كل الإمكانيات وأوجه الشكر لكل مجلس الإدارة تحت قيادة النائب محمد أبوالعينين والكابتن معتز البطاوى مدير النشاط الرياضى وكل القائمين على العمل فى المنظومة وأسعى لتحقيق نتائج إيجابية فى الدورى الممتاز.

■ ما أصعب اللحظات التى مرت عليك هذا الموسم؟

- وفاة والدى ووالداتى هى أصعب لحظات حياتى، ولكن الحمد لله ودائما معتز البطاوى كان سندا وداعما لى فى هذا المرحلة الصعبة فى حياتى.

■ كيف تم تجهيز اللاعبين بعد فترة التوقف بسب كورونا؟

- اللاعبون رجالة وكانوا دائما فى الموعد ولديهم حافز وإصرار على الصعود للدورى الممتاز، فالهدف واحد ولا يتغير قبل وبعد كورونا.

■ كيف ترى موقف الفريق فى الدورى الممتاز؟

- الدورى الممتاز أسهل بكثير من الدورى الدرجة الثانية لأن الدورى الممتاز يمكن اللعب على أكثر من هدف ولكن دورى الدرجة الثانية هدف واحد وهو الصعود فقط.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر