رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

انتهاء التصويت بجولة إعادة المرحلة الأولى بانتخابات البرلمان.. وبدء الفرز

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:24 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انتهاء عمليات تصويت المصريين بالداخل بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، فى التاسعة مساء، وبدء رؤساء اللجان الفرعية فى فرز صناديق الاقتراع، داخل مقار اللجان.

وشهد اليوم الثانى من التصويت فى انتخابات مجلس النواب، إقبالا متفاوتا من الناخبين على اللجان الفرعية من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وبدأ القضاة المشرفون على اللجان فى إجراءات الفرز بقيام كل رئيس لجنة في حضور أمناء اللجنة ومن يحضر من مندوبى المرشحين والقوائم وممثلى الإعلام والمتابعين والمترجمين والزائرين المتواجدين بفض الصناديق ومراجعة أرقام الأقفال البلاستيكية المغلق بها من واقع ما هو مثبت بمحضر إجراءات اللجنة.

كما تم تفريغ صندوق الاقتراع المستخدم من محتوياته بالكامل على طاولة وإطلاع الحضور على أنه أصبح فارغا، ثم فرد بطاقات الاقتراع المطلوبة واحدة تلو الأخرى على الظهر وذلك بمعاونة أمناء اللجنة والتأكد من وجود خاتم اللجنة أو توقيع رئيسها على ظهر كل بطاقة، ثم التأكد من أن إجمالى عدد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم مساو لعدد بطاقات الاقتراع، ويقوم رئيس اللجنة باستبعاد الأصوات الباطلة واستخراج الأصوات الصحيحة وحصر ما حصل عليه كل مرشح من أصوات ويحرر محضر إجراءات الفرز ثم ارسال الحصر العددي للجان العامة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج الحصر العددي لللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

وتقوم الهيئة بتدقيق ومراجعة نتائج المحافظات من واقع الأوراق الانتخابية ومحاضر الاقتراع والفرز تمهيدا لضم أصوات المصريين بالخارج  وإعلان النتيجة النهائية لهذه الجولة يوم الاثنين المقبل الموافق 30 نوفمبر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر