اخر الأخبار
أحدث مدينة صناعية متكاملة بالعين السخنة.. الشرقيون للمشروعات الصناعية تستهدف الانتهاء من تسويق 2 مليون متر بـ " OIC" أبريل 2021 وزيرة التخطيط تلقي الكلمة الافتتاحية بالنسخة الثانية للقمة الاقتصادية لمصر 2020 محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بأقسام مستشفى الحميات ومخزن المستلزمات الطبية الاقليمي بحي غرب وزير الطاقة السعودي يؤكد تجهيز كاوست لتفعيل مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون فيصل بن فرحان: السعودية لم تتوان في الدفاع عن القضية الفلسطينية كيف ساعد قطاع تكنولوجيا المعلومات بمستشفى شفاء الأورمان في سهولة إجراءات مرضي السرطان ويساعد في سرعة علاجهم الإفتاء: نشر الفضائح الأخلاقية على مواقع التواصل الاجتماعي عَمَلٌ محرَّم شرعًا ومُجَرَّم قانونًا الجمعة..انطلاق أولى حلقات في "السليم مع ميدو وريم" علي قناة المحور ضبط مصنع لتعبئة المواد الغذائية بدون ترخيص بالمنوفية اعتماد أكبر حركة ترقيات للعاملين بهيئة الرقابة المالية منذ إنشائها

عربي وعالمي

محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

السبت 21/نوفمبر/2020 - 08:08 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
 
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة.

وبحث بن زايد و الوزير مايك بومبيو - خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ - علاقات التعاون والصداقة الإماراتية - الأميركية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والجهود والتحركات الهادفة إلى تسوية أزمات المنطقة واحتواء التوترات فيها من خلال الحوار و الوسائل الدبلوماسية والعمل المشترك لدعم أسس السلام والاستقرار الإقليمي إضافة إلى مخاطر التطرف والإرهاب وخطابات الكراهية والتحريض، وضرورة التحرك الدولي الفاعل في مواجهتها.

وتطرقا في هذا السياق إلى معاهدة السلام التي وقعتها دولة الإمارات وإسرائيل "اتفاق إبراهيم" وأهميتها في بدء مرحلة جديدة للعلاقات والتعاون بين الدول في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى البناء عليها لترسيخ الأمن والسلام والاستقرار وتحقيق الازدهار لشعوب المنطقة.

كما تناول اللقاء نتائج الحوار الاستراتيجي الإماراتي - الأميركي الذي أطلق خلال شهر أكتوبر الماضي ودوره في تعزيز التفاهم بين البلدين وتعميق العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق لوزير الخارجية الأمريكي.


إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر