رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

«صراع قبائلى» بغرب الإسكندرية لخوض انتخابات النواب 2020

السبت 19/سبتمبر/2020 - 04:54 م
صدى العرب
طباعة
ريهام يونس
بدأ عدد من المرشحين بالإسكندرية فى تجهيز أنفسهم لخوض سباق انتخابات مجلس النواب 2020، وحرص المرشحين على استخدام وسائل غير تقليدية للدعاية والترويج عن أفكارهم، فمنهم من أنشأوا جروبات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومنهم من سعوا للانضام لحزب مستقبل وطن، بحكم أنه كان فرس الرهان فى انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة.

ومازالت حالة من الغموض تكتنف موقف عدد من أسماء المرشحين التى لم تعلن دخولها وتتحرك بشكل سرى فى التربيطات الانتخابية.

بينما هناك صراع قبائلى فى غرب إسكندرية، حيث تسعى كل قبيلة إلى فرض هيمنتها، وأبرزها: "عائلة العوامى" التى تصر على خوض الانتخابات، عن طريق مرشحها مرزوق سعد الله العوامى، والذى لم يوفق فى انتخابات النواب الماضية.

من جانب أخر، تسعى عائلة خيرالله تسعى للحفاظ على مقعدها فى مجلس النواب، والذى حصل عليه المهندس حسن خيرالله، كما يصر عدلى خيرالله على خوض الانتخابات مرة أخرى، رغم أنه من نفس العائلة، الأمر الذى سيؤدى حتما لـ"تفتيت أصوات" العائلة، ورصدت القبائل عشرات الملايين من أجل هذه الانتخابات.

وقد تم الإعلان أن محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، هى مقر الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، والتى تضم 3 محافظات هى "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، وخصص القانون لها 42 مقعدًا، منهم 18 مقعدًا محافظة الإسكندرية.

وعلى النظام الفردى تبلغ عدد الدوائر الانتخابية لمجلس النواب 2020 فى الإسكندرية، 6 دوائر، موزعة على نطاق 18 قسم شرطة، ومخصص لها 16 مقعدًا، تتراوح بين مقعد واحد و4 مقاعد، لكل دائرة انتخابية فى المحافظة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر