اخر الأخبار

اخبار

بقرار الوزير.. "رجب"مديراً لمعهد وردان "عمران"مديراً لشئون العاملين بالمركزية "رندة" مديراً لشئون العاملين بغرب الدلتا

الخميس 06/أغسطس/2020 - 11:13 ص
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن

أصدر الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل قراراً بتجديد التعيين لكلاً من المهندس طه رجب إبراهيم ، مديراً عاماً لمعهد وردان " المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية"لمدة عام، ناصر عمران هاشم مديراً عاماً لشئون العاملين بالمنطقة القاهرة، راندةصلاح، مدير عاماً لشئون العاملين بمنطقة غرب الدلتا بالهيئة القوميةلسكك حديد مصر. 


وفي سياق أخر، قامت هيئة السكك الحديدية استمرارها فى إتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات على مستوى خطوط السكة الحديد بالجمهورية ضمن جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وأكدت الهيئة، أنها تقوم بأعمال توعية للجمهور من خلال لصق منشورات توعية بأعراض الفيروس فى المحطات والقطارات، بجانب توعية العاملين عبر عقد  ندوات تثقيفية عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومته.

 

وشددت السكة الحديد على العاملين ضرورة استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات الطبية بالإضافة إلى بث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

 

كانت هيئة السكة الحديد أطلقت حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالسكة الحديد  في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.

 

ويقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

 

وقالت المنشورات التى تم لصقها فى المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه في إصابتها هى أي شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.

 

وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هى المشتبهة التى تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أي حالات مؤكد يشتبه فى إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر