اخر الأخبار

اخبار

ننشر طريقة التقديم في أكاديمية الشرطة لطلاب الثانوية العامة 2020

الخميس 06/أغسطس/2020 - 01:34 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
نستعرض لكم فى هذا التقرير طريقة التقديم فى أكاديمية الشرطة، حيث بدأت كلية الشرطة في تلقي عددًا من طلبات الالتحاق بها من قبل الطلاب الناجحين بالثانوية العامة 2020، من خلال موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، عقب فتح باب التقديم مباشرة.

طريقة التقديم في أكاديمية الشرطة:
ووفق ما أعلنته الأكاديمية يتم التقديم من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس الجاري، حيث يتم استقبال طلبات التقدم لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالى 2020.

ضوابط التقديم في أكاديمية الشرطة:

وكان قد وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

مزايا الالتحاق بأكاديمية الشرطة:
ويحصل الملتحقون بأكاديمية الشرطة بالعديد من المزايا:

 يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة.

رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته.

رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية.

رعاية اجتماعية "المصايف- الحج- العمرة –الرحلات"، رعاية ثقافية" السماح بالدراسات العليا والبعثات".

وفي صعيد آخر، يستعد طلاب الثانوية العامة 2020 لتسجيل رغباتهم في اختبارات القدرات بالكليات التي تخضع لقانون تنظيم الجامعات المصرية، في حالة رغبتهم للتقديم بإحدى الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للقبول بها.

ويبدأ تسجيل الطلاب لاختبارات القدرات في 8 أغسطس الجاري وحتى 20 أغسطس أيضاً.

 وبشأن كليات اختبارات القدرات فهي: ( التربية الرياضية "بنين – بنات" – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الإعلام – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الكليات التكنولوجية ”، وتجرى الاختبارات مرة واحدة فقط، وفقا للقواعد والأماكن والمواعيد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات ، ويحق لطلاب الثانوية العامة "دور ثان" التقدم لإجراء الاختبارات، مع استمرار نظام إلغاء اختبار قدرات القبول بكليات التمريض والسياحة والفنادق والعودة إلى ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق على أن تجرى الكليات بعد ترشيح الطلاب مقابلة شخصية مع الكشف الطبى.

أما بشأن اختبار القدرات لكليات الإعلام يطبق  تنسيق الجامعات، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية، وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية - الأجنبية)، والالتزام بآلية التقدم التى يحددها مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وأن الاختبارات سيتم تنفيذها بكليات الإعلام الأربعة (القاهرة- جنوب الوادى - بنى سويف - السويس) ويضاف إليها الكلية الجديدة في جامعة المنوفية على مستوى الجمهورية طبقًا لقواعد التوزيع الجغرافى بمكتب التنسيق، ولن تطبق على أقسام الإعلام بالكليات

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر