اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورميلا 1 – سيلفرستون (بريطانيا العظمى).. هاميلتون يحقق الفوز بثلاثة إطارات

الأحد 02/أغسطس/2020 - 07:59 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
بالرغم من ما شهدته الجولة الرابعة (الإنجليزية) من بطولة الفورميلا 1 لهذا الموسم (2020) من رتابة عامة أثناء مجريات السباق الذى إمتدت عدد لفاته إلى 52 لفة – وبالرغم من أن السباق بدأ حماسياً بعد خروج سيارة الآمان لمضمار الحلبة لمرتين متتاليتين خلال اللفات العشر الأولى ، ثم ما شهدته اللفتين الأخيرتين من تطور سريع جداً بالأحداث بسبب تداعى إطارات عدة سيارات – إلا أن لويس هاميلتون سائق  فريق مرسيدس قد تمكن من تأكيد تفوقه مع الفوز بالسباق وبثلاثة إطارات سليمة فقط ، بعد تضرر إطار سيارته الرابع بمنتصف اللفة الأخيرة ليؤكد للجميع أن (حظ الفوز) لا يأتى إلا لمن يقدر على تحقيقه.

التجارب الحرة والتأهيلات:

كانت من أهم مفاجآت هذه الجولة من البطولة هو غياب المكسيكى/ سيرجو بيريز – سائق رايسينج بوينت عن مجريات التجارب، التأهيلات والسباق بطبيعة الحال ، بسبب إصابته بفيروس (كوفيد 19) مما إستتبع لجوءه للحظر الطبى ومن ثم إستدعاء سائق الفورميلا 1 الشهير (الألمانى/ نيكو هالكينبيرج) الذى كان يقود سابقاً بالمواسم السابقة – ولم يجد له مقعد للتسابق هذا الموسم – والذى أحرز مستوى جيد جداً أثناء التجارب إلا أنه حل فى التجارب التأهيلية بالمركز الثالث عشر بسبب تضرر محركه والذى نتج عنه عدم قدرة الفريق من إصلاحه ، ومن ثم عدم تمكنه من المشاركة بسباق الأحد.

من ناحية أخرى عاود متسابقى فريق مرسيدس مع كل من هاميلتون وبوتاس لممارسة هوايتهما فى إحراز أفضل مستويات التأدية بعد تمكنهما من الوقوف على خط إنطلاق السباق الأول بالمركزين الأول والثانى على التوالى ، فيما إنطلق ماكس فيرستابن (ريد بوول) من مركز الإنطلاق الثالث ، وشارل لوكلير (فيرارى) من مركز الإنطلاق الرابع. أما كل من لاندو نوريس (ماكلارين) ولانس سترول (رايسينج بوينت) فقط إنطلاقا من المركزين الخامس والسادس على التوالى.

 

سباق الأحد – ومفاجآة اللفة الأخيرة:

بعد إنطلاقة حماسية للسباق شهدت نهاية اللفة الأولى حادثة تصادم تسابقية بين كل من أليكس آلبون (ريد بوول) وكيفين ماجنسون (هاس) مما ترتب عنه خروج الأخير عن مسار السباق وإصطدام سيارته بالحائط الجانبى ومن ثم خسارة سباقه ، وهو الأمر الذى إستدعى دخول سيارة الآمان للمرة الأولى بالسباق – والذى ترتب عنه لاحقاً تحميل آلبون لعقوبة إضافة خمس ثوانى على زمنه من لجنة تحكيم السباق – ولتأتى اللفة العاشرة بحادثة أخرى لسائق (الفا تاورى) الروسى/ دانيال كيفيات الذى إنزلق بسيارته خارج مسار السباق لتصطدم سيارته بقوة بجدار الحلبة الجانبى وتتحطم وليترتب عن ذلك التصادم دخول سيارة الآمان للمرة الثانية...

إستمر بعد ذلك السباق بشكل رتيب وخاصة لمتسابقى المقدمة والمؤخرة – بخلاف بعض التجاوزات الكلاسيكية بين متاسبقى الوسط – إلى أن حلت اللفة الخمسين من عمر السباق -  وقبل نهايته بلفتين فقط – ليفقد بوتاس (مرسيدس) إطار سيارته الأمامى الأيسر ومن ثم مركزه الثانى بالسباق خلف المتصدر (هاميلتون) وليضطر للدخول إلى منصات الصيانة لإستبداله مما أدى إلى تراجعه للمركز الحادى عشر .. الأمر الذى أعطى الفرصة – بمنتهى الأريحية -  لفيرستابن للدخول إلى منصة صيانة فريقه (ريد بوول) والخروج منها مع مركزه الذى صعد من الثالث إلى الثانى ليستبدل إطارته الأكثر صلابة (Hard) بالأكثر ليونة (Soft) سعياً وراء نقطة أسرع لفة – وهو ما تمكن من تحقيقه بالفعل – فيما جاء من خلفه سائق فيرارى (لوكلير) بالمركز الثالث وليضمن لنفسه كأس المركز الثالث على منصة التتويج.

المفاجأة الكبرى، هى ما حدثت مع لويس هاميلتون بمنتصف اللفة الأخيرة للسباق بعد إنثقاب إطاره الأيسر بالأمام (أيضاً، مثل ما حدث مع زميله بالفريق ... بوتاس) ... إلا أن (مقامرة) هاميلتون بإستكمال لفته الأخيرة وإحراز الفوز بالسباق مع ثلاثة إطارات فقط وبالرغم من إضطراره للتهدأة النسبية من سرعته وبدء تقلص الفارق الزمنى بينه وملاحقه بالمركز الثانى (فيرستابن) ... كان الهدف الأكبر لهذا السائق الذى أصبحت شراهته للفوز غير عادية ليس فقط للفوز بالسباق بل وبهذا الموسم فى النهاية سعياً لمعادلة ألقاب "شوماخر" العالمية السبعة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر