اخر الأخبار

منوعات

«خلى بالك» مواقع التواصل الاجتماعي تحت أعين النيابة

الأربعاء 08/يوليو/2020 - 10:33 م
صدى العرب
طباعة
كتبت زينب عبد اللطيف
تحذير أطلقته النيابة العامة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.. «خلى بالك» من إساءة الأدب مع الآخرين وأنت تتصفح هذه المواقع.. إياك أن تتحرش بالألفاظ أو تغازل فتاة بما لا يليق. 

في مكتب المستشار حمادة الصاوي النائب العام إدارة جديدة للرصد والتحليل التي أنشئت في نوفمبر الماضي لمتابعة كل ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي من شكاوى وغيرها من منشورات تمس قيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري.

وتتكون الإدارة من وحدة التواصل مع وسائل الإعلام ووحدة الإعلام الالكتروني والتواصل الاجتماعي ووحدة الرصد والتحليل.

وحدد المستشار حمادة الصاوي أهداف ومحاور عمل تلك الإدارة في إنشاء وتوثيق وتطوير صفحات وحسابات النيابة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.. وتحقيق التواصل الفعال بين النيابة العامة والمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة لتوضيح الحقائق للرأي العام ودحض الأخبار والبيانات والشائعات الكاذبة حول ما تباشره النيابة العامة من اختصاصات في إطار من الشفافية والمصداقية والعمل على التوجيه الاجتماعي للوصول إلى أسباب الجرائم وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي بما فيه صالح المجتمع.. وتعريف المواطنين بواجباتهم وحقوقهم القانونية المختلفة باختصاصات النيابة العامة والإجراءات المنظمة للتعامل معها.. وتقديم الدعم الإعلامي اللازم كلما اقتضته ضرورة التحقيقات تجريها النيابة العامة.. كما ترصد وتحلل المضمون الإعلامي اليومي لدعم الإدارة في اتخاذ قراراتها.

ومن الوقائع الجنائية التي رصدتها وحدة الرصد والتحليل والتي أمر المستشار حمادة الصاوي ببدء التحقيق فيها قضية المتحرش احمد بسام زكي وتعديه على عدد من الفتيات بالفعل والقول وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه عقب تداول ذلك بمواقع التواصل الاجتماعي.. وكذلك حبس متهمين اثنين بتهمة التنمر من طفل سوداني عقب رصد قيامهما بنشر بعض مقاطع فيديو بها وقائع جنائية لجريمة التنمر ارتكباها بحق ذلك الطفل وكذلك سرقة متعلقاته والتعدي عليه بالضرب.. وكذلك ما كشفته تحقيقات النيابة العامة في واقعة قتل ربة المنزل إيمان حسن على يد زوجها وعامل لديه وهى الجريمة التي هزت كافة وجدان المصريين.. وكذلك قضية القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 متهمين تخصصوا في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين أثناء توقفهم أعلى الدائري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر