رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

اجتماع عربي يبحث تطورات الأوضاع وسبل التصدي للتدخلات الايرانية والتركية في الشؤون العربية

الإثنين 29/يونيو/2020 - 10:17 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

عقد الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي اجتماعاً افتراضياً (عن بعد) اليوم مع وفد من الاتحاد البرلمانى الدولي برئاسة الدكتورة سلمي جان رئيس لجنةالشرق الاوسط فى الاتحاد وعضو مجلس الشيوخ الكندي .

وقال الدكتور مشعل السلمي فى بيان له أنه شرح  لوفد الاتحاد البرلمانى الدولى موقفالبرلمان العربي بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة واليمن وليبياوسوريا والعراق وتدخلات إيران وتركيا المرفوضة في الدول العربية.

وأضاف السُّلمي أنه شرح للوفد الأوضاع السياسية والأمنية الدقيقة التي يمر بها العالمالعربي خصوصًا في الدول التي تشهد صراعات ونزاعات مسلحة تغذيها دول إقليميةلديها أطماع توسعية في العالم العربي من خلال التدخل العسكري المباشر وتكوينجماعات وميليشيات مسلحة وتزويدها بالاسلحة داخل الدول العربية، والتحديات التيتواجهه الدول العربية في ظل انتشار جائحة كورونا خاصةً في دول لا تستطيع التصديلهذه الجائحة الأمر الذي فاقم الوضع الصحي والإنساني في هذه الدول. 

كما اطلع رئيس البرلمان العربي الوفد على القرارات الصادرة عن جلسة البرلمان العربيالتي عقدت يوم الاربعاء الماضي 24 يونيو 2020 م مطالبًا الإتحاد البرلماني الدوليبتحمل مسؤوليته في تحقيق الأمن والسلم في منطقة حيوية وهامة للعالم وإلزام الدولالأجنبية والإقليمية بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي واحترام سيادة الدولالعربية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأحاط رئيس البرلمان العربي الوفد بأن البرلمان العربي صوت بالموافقة على استراتيجيةعربية موحدة للتعامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية التركية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر