رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

«المحافظين» يتقدم بطلب إحاطة حول عدم إنشاء نفق بمنطقة “الوصيفة” بالإسماعيلية

الخميس 25/يونيو/2020 - 02:46 م
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي


تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، بطلب إحاطة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية ، حول عدم إنشاء نفق بمنطقة الوصفية بمحافظة الإسماعيلية أسفل خط السكة الحديد الإسماعلية ــ الزقازيق ، وعن رفع كفاءة النفق القديم إستكمالاً لتطوير وتحديث طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي ، وذلك لتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وربطها بطريق القاهرة الصحراوي وطريق الزقازيق الزراعي الذي يمر بمراكز محافظة الإسماعيلية.

وأوضح قرطام، فى طلبه أن في منطقة الوصفية بمحافظة الإسماعيلية تعانى من عدم إستحداث نفق جديد أسفل خط السكة الحديد الإسماعيلية ــ الزقازيق، الأمر الذى يتسبب فى إحداث تكدس السيارات على الطريق .

وأشار قرطام، أن الطريق لموقع النفق قائم بالفعل إلا أن خط السكة الحديد يقطعه ، مما يضطر المواطنين لإستخدام النفق القديم للمرور في الإتجاهين الأمر الذى يتسبب إرباك مروري في المنطقة، لأن منطقة الوصفية والمستقبل يقطنها ما يقرب من حوالي (135) ألف نسمة.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، أنه فى حالة إستحداث النفق في هذه المنطقة، سيخدم مصانع المنطقة الصناعية الأولي التي تضم (310) مصنع ومجمع حرفي وصناعات صغيرة، بالإضافة إلي المنطقة الحرة الإستثمارية التي تضم (103) مشروع صناعي متخصص إنتاجه للتصدير وسوق الجملة الرئيسي للخضر والفاكهة بمحافظة الإسماعيلية وجراج شرق الدلتا الرئيسي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر