رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

رئيس لجنه حقوق الإنسان :نعاني من فجوه في الانتاج المحلي ولدينا موارد طبيعيه يمكن استغلالها

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 11:51 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ، أثناء مناقشة الموازنة العامة ، اليوم بمجلس النواب إنه رغم توجيه انتقادات من المعارضة والمستقلين للحكومة إلا أننا لم نر الحكومة على مدار السنوات الماضية بهذه الكيفية، معقبًا:" ينبغى أن نتفق على أن أى شخص كان سيسأل مواطن  قبل أزمة كورونا عن رأيه في قدرة  مصر على مواجهة ازمة كورونا كان الرد لن تقدر، والمتفاءل سيقول احتمال، فالحقيقة واجهنا بقوة وقدرنا في بعض الإجراءات والاحترازية وسرعة التحركات". 

وأكمل حديثه قائلا:" لدينا قصور في قطاع الاعمال والصناعات الصغيرة والمتوسطة"، متسائلا احنا كشعب ننتج ايه في ازمة كورونا استطاعات المصانع الحربية ان تنتج الكحول والكمامات ولكن احنا كشعب ننتج ابه، مؤكدًا أن لدينا فجوة في الإنتاج المحلى ولدينا موارد طبيعية يمكننا استغلالها. 
 
وتابع، لا نحمل الحكومة العبء فهى أدت دورها وهناك تعاون بشكل كبير  بين النواب والحكومة ولكن اتحدث عن قطاع الاعمال العام والصناعات الصغيرة والمتوسطة، لكى نتمكن من التصدير لافريقيا وغبرها ويكون لدينا فائض في الموازنة.

كما طالب النائب علاء عابد  وزيره التخطيط   د هاله السعيد ووزير الماليه د محمد معيط بسرعه الانتهاء من صرف المستحقات اللازمة ، لاستكمال بناء المقر الجديد للمجلس القومي لحقوق الانسان ليكون شاهدًا علي عظمه الدوله المصريه.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر