اخر الأخبار

اقتصاد

البافارية تطلق BMW X5 M50i المجمعة محلياً

الجمعة 12/يونيو/2020 - 02:40 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كارة
بعد عدة أشهر من إطلاق الجيل الجديدة من رباعية إندفاع BMW الأكبر (X5) من خطوط إنتاج الشركة البافارية للسيارات ، جاءت الشركة مؤخراً لتطلق الفئة الأقوى منها والتى حملت تسمية (X5 M50i) ، والتى جاءت أيضاً من خطوط إنتاج الشركة المحلية بمصر ، لتتصدر قمة هرم سيارات الأداء العالى لدى الشركة من فئة السيارات الـ SUV.

جاءت دعوة الشركة للتعرف على السيارة الجديدة من خلال الدعوة التى وجهتها لنا للحضور إلى صالة عرض الشركة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، وبحضور نخبة من ممثلى الإدارة العليا للشركة وعلى رأسهم الأستاذ/ يحيى عبد القدوس – رئيس قطاع التسويق والمبيعات بالشركة ، حامد لطفى – مدير التسويق ، محمد الغزالى – رئيس قطاع السيارات الكهربائية بالشركة ، والأستاذ/ محمد هريدى – رئيس قطاع سيارات مينى بالمجموعة.

وبخلاف التصميم الرياضى الشرس للسيارة ، فقد جاءت السيارة مجهزة بمحرك ثمانى الأسطوانات سعة 4.4 لتر يتصل بصندوق سرعات ستيبترونيك من ثمانى سرعات وبدلات خلف المقود ، ويستخرج المحرك قوة 530 حصان ، فيما يبلغ أقصى عزم له 750 نيوتن . متر / 1800 – 4600 د.د. وهو ما يشير إلى أداء جبار وسلس بنفس الوقت، حيث تتسارع السيارة من 0 – 100 كم معه بزمن يبلغ 4.3 ثانية ، فيما تشير بعض التجارب الدولية (سابقاً) للسيارة أنها قادرة على الوصول لسرعة قصوى لا تقل عن 265 كم/ ساعة.

ومن ناحية أخرى ، تتميز السيارة بقدر كبير من وسائل الآمان ... إلا من أهم مميزاتها المعززة لكافة وسائل الأمان المعروفة ، وبخلاف إندفاعها بالعجلات الأربعة بإستخدام هندسة (X) المعروفة لدى الشركة ، فقد توافر بالسيارة هندسة الإلتفاف بالعجلات الأربعة – حيث تستطيع العجلات الخلفية للإلتفاف وبنسبة أقل من الأمامية – وهو ما يساهم بقدر أكبر فى ثبات السيارة على المنعطفات المختلفة وعلى السرعات الأعلى نسبياً.

أما عن السعر الذى حددته الشركة للسيارة الجديدة فيبلغ 2,075,000 جم ، وهو ما يضعها فى فئة تنافسية كبيرة مع كل من بورشه كايين GTS وتيربو ، وكذلك رينج روفر .

 

تعليق أخير:

كان من الذكاء بمكان ما فعله مسئولى إدارة الشركة البافارية بفتح المجال للسادة الإعلاميين الذين حضروا عرض (BMW X5 M50i) دون التقيد بتنظيم مؤتمر صحفى رسمى – لضمان فكرة التباعد الإجتماعى داخل صالة عرض الشركة – وبالتالى عدم إلتقاط أى صورة جماعية تشير لتنظيم (تجمع أفراد) ... وترك الحضور للتنقل بحرية داخل صالة العرض وخاصة مع معلوميتنا أن الدعوة قد وجهت لكافة ممثلى الصحافة والإعلام المصريين على دفعتين أو ثلاثة كل منها لمدة ساعتين.

على الجانب الآخر ، أتعجب من شركة مثل BMW بأنها لا زالت تقدم فترة ضمان على سياراتها يبلغ (عامين فقط – دون التقيد بحد أقصى لعدد الكيلومترات) ، وهو أمر غريب على سيارات بهذه الفئة والجودة والميزانية ... فيما تصل فترات الضمان مع شركات أخرى منافسة أو حتى صينية لفترة ستة سنوات ؟!!.


إرسل لصديق

ads

تصويت

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

كيف ترى عودة النشاط الرياضي وفتح المقاهي حال الاستئناف؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر