رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"المحافظين": رفع أسعار الكهرباء قرار غير "مبرر" ويزيد من أعباء المصريين

الأربعاء 10/يونيو/2020 - 12:56 ص
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي
أعرب النائب محمد عطا سليم، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، عن رفضه التام لزيادة أسعار جميع شرائح الاستهلاك بما فيها الشريحتان الأولى والثانية المخصصة لمحدودي الدخل، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية لا تتحمل إضافة أعباء جديدة على المواطن المصري.

وأضاف عطا، في تصريحات ل “المحافظين”، أن المواطن المصري يمر بعدد من الأزمات الاقتصادية في ظل إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا خاصة مع زيادة التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتزايد نسب البطالة بشكل كبير.

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، أن إشكالية توقف وعودة قطاع الأعمال بسبب كورونا، أثر بشكل كبير على دخل الأسرة المصرية، كما أنا عدد من الوظائف الحرة وغيرها تأثرت من قرار وإجراءات الحكومة بشكل كبير.

وأكد عطا، أن رفع أسعار الكهرباء غير مبرر في ظل انخفاض تكلفة الانتاج بعد تراجع أسعار البترول عالميا لأكثر من النصف للبرميل الواحد، مشيرا إلا أن الحكومة تتخذ قراراتها بشكل منفرد ولا تراجع أحد ولا تتناقش حتى أو ترد على طلبات وبيانات أعضاء البرلمان.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، زيادة أسعار جميع شرائح الاستهلاك بما فيها الشريحتان الأولى والثانية المخصصة لمحدودي الدخل

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر